الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم عدد من ابناء الجالية الفلسطينية في اوروبا

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 08/03/2014 الساعة: 17:08 )
القدس-معا - كرمت الجالية الفلسطينية اليوم المناضل الفلسطيني ابو كريم فرهود رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في الساحة الاوروبية لدوره الوطني وخدمته للقضية الفلسطينية وابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والمهجر بحضور العشرات من ابناء الجالية الفلسطينية في الدول الاوروبية.

تم ذلك في حفل خاص تخلله توزيع شهادات تقديرية من الرئيس الفلسطيني لعدد من نشطاء الجالية في اوروبا، وعددا من الكلمات التي اكدت وقوف الفلسطينيين المقيمين في الدول الاوروبية على جانب الرئيس محمود عباس في تمسكه بالثوابت الوطنية ودفاعه عن الحقوق الوطنية المشروعة وصموده في وجه التهديدات والضغوطات السياسية والاقتصادية لثنيه عن مواقفه.

والقى رجل الاعمال الفلسطيني محمد خليلي كلمة الجالية الفلسطينية في في أوروبا اشاد فيها بفرهود وقال انه نذر حياته للدفاع عن القضية الوطنية فلم يترك مناسبة او حدثا او لقاء الا وكانت فلسطين حاضرة فيه لايمانه المطلق بان حقوقنا لا تتقادم مع الزمن، وتتجدد مع كل طفل يولد من رحم فلسطينية ولاب فلسطيني اينما يقيم في مشارق الارض ومغاربها.

وقال ان فرهود ساهم في تعزيز وحدة ابناء الجالية الفلسطينية في الدول الاوروبية وتقديم المساعدة للفلسطينيين في لبنان وسوريا والوطن، وحمل هموم الوطن والشعب فاستحق هذا التكريم، وتمنى له دوام الصحة لخدمة وطنه وشعبه.

وفي كلمته بالمناسبة اكد ابو كريم فرهود رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في الساحة الاوروبية ان القضية الوطنية تستحق كل جهد لحمايتها والدفاع عنها حتى تتحقق حقوقنا في الحرية والاستقلال والعودة، وقال ان كل الجهود والامكانيات التي تبذل لمساندة شعبنا لا تساوي الم طفل في مخيم اليرموك يتضور جوعا، او اخر فقد عينه برصاص المحتلين، او دمعة ام لم تتمكن من وداع ابنها الشهيد، او حسرة فلاح امضى عمره يزرع ارضه بأشجار الزيتون والبرتقال والليمون قبل ان تقتلعها ايدي مستوطنين حاقدين مدعومين من اكبر قوة عسكرية في منطقة الشرق الاوسط.

واكد وقوف ابناء الجالية الفلسطينية خلف قيادة الرئيس محمود عباس في تمسكه بالثوابت ومواجهته لكافة الضغوط السياسية والاقتصادية ورفض المواقف الامريكية التي تنتقص من حقوقنا الوطنية، واكد على حق اللاجئين في العودة الى ديارهم وفق قرارات الشرعية الدولية، ودعا حركتي فتح وحماس الى تنفيذ اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام الذي اضر بالقضية الوطنية والتوحد لمواجهة الاحتلال، ودعا الى تنظيم فعاليات جماهيرية يوم 17 من الشهر الجاري لدعم مواقف الرئيس ابومازن وتأكيد الالتفاف حول الثوابت الوطنية.

وفي نهاية الحفل قدم خليلي درعا تقديرية لفرهود، فيما قدم فرهود شهادات تقديرية من الرئيس ابو مازن الى عدد من نشطاء الجالية الفلسطينية في الدول الاوروبية تثمينا لدورهم الوطني وجهودهم لحشد الدعم والتأييد للقضية الوطنية وسط تصفيق الحضور.