الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع شابين في حادث سير مروّع بالنقب

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 08:59 )
بئر السبع - معا - أفاد مراسل "معا" في النقب أنه في الساعة الأخيرة من ظهر اليوم السب ان الشابين زكريا يحيى أبو القيعان (19 عاما) وهشام خالد أبو القيعان (19 عاما) من بلدة حورة في النقب لقيا مصرعهما في حادث سير مروّع بين ثلاث مركبات على حاجز ميتار، شمال مفرق السقاطي (شوكت). وأصيب راكب ثالث في السيارة بجراح متوسطة في حين أصيب شخص في سيارة أخرى بجراح وصفت بالطفيفة.
|269112|
وقالت مصادر في مؤسسة "نجمة داؤود الحمراء" الاسرائيلية في بيان لها وصلت مراسل "معا" نسخة عنه، إنّ طواقم الإسعاف التي وصلت إلى مكان الحادث أعلنت عن وفاة شاب، في حين أصيب شابان آخران بجراح وصفت بالبالغة والمتوسطة. وكان الثلاثة يستقلون نفس السيارة، علما أنه أعلن لاحقا في مشفى سوروكا عن وفاة المصاب بجراح خطرة.

وقد أصيب سائق المركبة الأخرى بجراح وصفت بالطفيفة في رجليه. واشارت المصادر الطبية إلى أنه "لم يتم بعد العثور على سائق المركبة الثالثة، الذي لاذ بالفرار من المكان". وقال الناطق بلسان الإطفائية إنّه تم إخراج شخصين من مركبة، بعد أن علقا داخلها.

وهرعت قوات من الجيش الإسرائيلي، إلى جانب شرطة السير إلى مكان الحادث وشرعت بالتحقيق في ملابساته.
|269111|
وتفيد المصادر الطبية أنّ الشابين المرحومين هما من عائلة أبو القيعان، من سكان بلدة حورة في النقب. وأفاد مراسلنا أن أجواء من الحزن والأسى تخيم على بلدة حورة بعد انتشار الخبر.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان لها وصلت "معا" نسخة عنه، إنّ الحادث وقع على شارع رقم 60، شرق معبر "ميتار"، جنوب جبل الخليل. وأضافت أنّ قوات من شرطة المرور التي هرعت إلى المكان تواصل أعمال البحث والفحص والتحقيق في كافة تفاصيل وظروف وحيثيات وقوع هذا الحادث، بما يشمل فحص احتمال كون إحدى المركبات الضالعة هربت من المكان. والتحقيقات ما زالت جارية.