الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم منتسبات الأمن الوطني لمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 08/03/2014 الساعة: 21:07 )
رام الله - معا - احتفلت قيادة الأمن الوطني، ووزارة شؤون المرأة، مساء اليوم السبت، بيوم المرأة العالمي، بتكريم منتسبات جهاز الأمن الوطني.

وحضر الاحتفال، الذي أقيم في قصر رام الله الثقافي، ممثلون عن وزارة شؤون المرأة، وقيادة جهاز الأمن الوطني، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، إضافة إلى ذوي منتسبي الأمن الوطني، وأفراد وعناصر وضباط الجهاز.

وبدأ الحفل بعرض عسكري لأفراد الجهاز، على خشبة المسرح، مع تأدية أغنية جهاز الأمن الوطني، والقسم العسكري.

وهنأ وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، نيابة عن الوزيرة ذياب، المرأة الفلسطينية المناضلة التي انخرطت في عملية بناء الدولة المنشودة، لتأخذ دورها الطبيعي في المساهمة الفاعلة لبناء مؤسسات دولة فلسطين.

وقال "إن مشاركة النساء في القطاع الأمني، تعتبر مشاركة جريئة ولامعة ومتميزة، تستحق التقدير والاحترام، وإنه لفخر لنا مشاركة المرأة الفلسطينية في كافة القطاعات، خاصة الأمنية التي تعتبر متميزة بكافة المقاييس".

وأضاف الخطيب أن مشاركة المنتسبات في الأمن الوطني في دورة المظليات في روسيا فخر لنا جميعا، كما أن وصول المرأة الفلسطينية إلى مناصب عديدة وانخراطها في القطاع الأمني لدلالة كبيرة على الأهمية التي يوليها شعبنا للمرأة".

وأوضح الخطيب أن الوزارة تنظر بأهمية بالغة لمشاركة المرأة في الأجهزة الأمنية "لإيماننا بأن نساءنا بحاجة للمشاركة في الأمن والاستقرار، كما هو الحال في كافة مشاركاتها في القطاعات المختلفة، ووجودها اليوم في القطاع الأمني بات ضرورياً".

وأشار إلى أن العلم بين القطاع الأمني والمدني تكاملي وشمولي، ويجب أن يتسم بالشراكة والتنسيق على كافة المستويات الرسمية والشعبية، معربا عن شكره للرئيس محمود عباس على دعمه المتواصل للمرأة الفلسطينية في كافة القطاعات والمستويات، من خلال زيادة كوتة المرأة في الانتخابات، ووصولها إلى مناصب عليا.

من جهتها، قالت العميد رشيدة المغربي، ممثلة عن قائد الأمن الوطني، اللواء نضال أبو دخان "تجاوزنا طور الفكر لنقتحم مرحلة العمل والإنجاز، وها هي قواتنا العسكرية بكافة المجالات ومؤسساتنا الأمنية، تتجاوز كافة الصعاب".

وأضافت أنه فور استلام اللواء أبو دخان إدارة الجهاز، أفسح المجال للمرأة في القوات لتثبت جدارتها، وأعطاها الفرصة الكبيرة للنجاح، واصلة شكرها لوزيرة المرأة لعملها المستمر على دعم المرأة العاملة في القطاع الأمني.

وأشارت العميد المغربي إلى أن عسكريات الأمن الوطني تلقين تدريبات مكثفة في روسيا والأردن، إضافة إلى التدريبات في أرض الوطن.