الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل مصور قناة الميادين في سوريا عمر عبد القادر

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 09:01 )
القدس - معا- أعلنت قناة "الميادين" الفضائية، اليوم السبت، مقتل أحد مصوّريها أثناء تغطيته المعارك في محافظة دير الزور شرق سوريا.

وقالت القناة إن المصوّر عمر عبد القادر، قتل برصاص القنص أثناء تغطيته المعارك بين الجيش السوري والمجموعات المسلّحة في جبل الثردة في محيط مطار دير الزور العسكري.

واشارت القناة ان المصور قتل في يوم ميلاده.

وقال القائد العسكري في دير الزور العميد عصام زهر الدين ان عبد القادر استشهد في منطقة جبل ثريد في دير الزور خلال تغطيته مع زملاء آخرين لسيطرة الجيش السوري على تلك المنطقة مضيفاً أنه تعرض لرصاص قنص من مسافة بعيدة ما أدى الى استشهاده على الفور.

رئيس مجلس إدارة قناة الميادين الزميل غسان بن جدو قال تعليقاً على الخبر "بألم وحرقة قلب ننعى زميلنا وأخانا العزيز عمر عبد القادر الذي استشهد خلال قيامه برسالته المهنية والوطنية، وكان يصور مع عدد من مصوري القنوات التلفزيونية، حيث أصيب الزميل عبد القادر بإطلاق نار في رقبته، وفارق الحياة".

وأضاف بن جدو "نحن على ثقة أن عمر في جنات الخلد إلى جانب المجاهدين والوطنيين وكل من يقوم بتأديه رسالته بحق في هذه الدنيا.. عمر هو ابن دير الزور وابن سوريا الشامخة والبطلة... كنا نتمنى أن يستشهد عمر وهو يصور عملية تحرير فلسطين المحتلة، لا أن يستشهد في أرض عربية يقتل فيها الأخ أخاه، خصوصاً أن هذا البلد يواجه حملة تكفيرية ظالمة من مجرمين..

وتابع "نقولها بكل وضوح: نحن في هذا الأمر منحازون إلى عملنا الصحفي المهني الوطني بلا تحفظ، ونؤكد لمن يتلذذ بالتمييز المذهبي والطائفي فشهيدنا اسمه عمر..".