السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة مكسيكية تطلق فعاليات يوم المرأة على شرف المحافظ غنام

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 09:00 )
القدس - معا- اطلقت مدينة تيكسكوكو المكسيكية فعاليات يوم المرأة على شرف محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام خلال فعالية ضمت عدد من النواب والمهتمين والمجتمع المحلي بحضور سفير دولة فلسطين في المكسيك منجد صالح، مؤكدين أن يوم المرأة بالنسبة لهم يوما مميزا هذا العام لأنه أتى وفي المكسيك مناضلة فلسطينية تعتبر نموذجا للمرأة القادرة على العطاء والإنجاز.

من جانبها هنأت المحافظ غنام نساء العالم جميعا بهذا اليوم، معتبرة بالوقت ذاته أن المرأة ليست مجرد يوم فهي التاريخ كله، لافتة إلى مكانة المرأة في فلسطين كونها شريكة الرجل في النضال والثورة وبصنع القرار.

واعتبرت غنام أن إيمان القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس أبو مازن بالمرأة ودورها الريادي، ساهم بإعطائها المكانة التي تستحقها في كثير من المجالات، مؤكدة أن المرأة التي أثبتت نفسها في النضال والبناء تستحق الدعم والمساندة من الجميع، مبرقة بعظيم فخرها واعتزازها لأمهات الأسرى والشهداء باعتبارهم النموذج الحقيقي للمرأة الفلسطينية.

ووضعت غنام الحضور بخصوصية المرأة الفلسطينية التي تعاني من الإحتلال، مشيرة إلى عذابات أسيراتنا الماجدات في أقبية الإحتلال، لافتة أن أعيادنا وأفراحنا الحقيقية لن تكتمل إلا بحرية أسرانا وأسيراتنا، وبأن المرأة في فلسطين قضية وليست ضحية.

من جانبها اعتبرت رئيسة بلدية تيكسكوكو المحافظ غنام نموذجا للمرأة الفلسطينية التي استطاعت ترك بصمات متميزة في كافة المجالات، معبرة عن فخرها بأن تتواجد المحافظ غنام في مدينتها وأن تطلق فعاليات يوم المرأة بحضورها، مشيرة أن كافة نساء العالم يجب أن يكونوا صفا واحدا لدعم قضية فلسطين وشعبها.