السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جمهورية طاجكستان يتسلم أوراق إعتماد سفير فلسطين الجديد

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 15:30 )
القدس - معا - قدم محمد ترشحاني أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة غير مقيم لدولة فلسطين لدى جمهورية طاجكستان إلى إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجكستان.

وقد حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد كل من وزير خارجية جمهورية طاجكستان سيراج الدين أصلوف ورئيس ديوان الرئاسة بختيور خودويوروف.

خلال مراسم تقديم أوراق الإعتماد أرسل الرئيس إمام علي رحمان عبر السفير ترشحاني تحياته وتقديره العميقين للرئيس محمود عبَّاس رئيس دولة فلسطين، وقام بتهنئته بمباشرة أعماله وبدأ مهامه الرسمية في جمهورية طاجكستان كسفير غير مقيم لدولة فلسطين لدى طاجكستان مؤكداً بأنه سيجد كل الدعم والمساندة من قبل الحكومة الطاجيكية حتى يتمكن من النجاح في مهامه الهادفة إلى تعزيز وتوطيد العلاقات بين دولة فلسطين وجمهورية طاجكستان.

بدوره نقلَّ السفير ترشحاني تحيات الرئيس محمود عبَّاس إلى الرئيس الطاجيكي وأكدَّ على أنه سيبذل كل ما في وسعه لتعميق وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، متقدماً بالشكر باسم الرئيس محمود عبَّاس وباسم الشعب الفلسطيني على الدعم المتواصل الذي تقدمه طاجكستان للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ووقوفهم الثابت مع قضيتنا في كافة المحافل الدولية وخاصة دعمهم لقرار منح فلسطين صفة دولة غير عضو في الأمم المتحدة.

وقد وجد السفير الجديد ترشحاني تعاطفاً من جهة الجانب الطاجيكي مع القضية الفلسطينية ومع أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه كاملةً، وقد تمنى الرئيس الطاجيكي أن يحل الأمن والسلام في فلسطين ويتمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة على أرضه مؤكداً أنهم في طاجكستان مستمرين في مواقفهم الداعمة لفلسطين في كافة المحافل والمنظمات الدولية.