السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يخرج دورتي التخطيط الاستراتيجي والتحقيق في أسباب الحريق

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 00:37 )
القدس - معا - احتفل الدفاع المدني الفلسطيني بتخريج دورتي التخطيط الاستراتيجي والتحقيق في أسباب الحريق التأسيسية لمرتبات الدفاع المدني الفلسطيني واللتين عقدتا في أكاديمية الأمير حسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية برعاية مندوبا عن الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي المدير العام للدفاع المدني الاردني العميد سعيد البيايضة آمر المدينة التدريبية وبحضور مندوب مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني العقيد عمر القدومي.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام ان هذه الدورات عقدت بدعم من قبل الحكومة الأمريكية، وكانت دورة التخطيط الاستراتيجي لمدراء الادارات والمحافظات وبعض ضباط الدفاع المدني للنهوض والتطوير الاداري للدفاع المدني، ودورة التحقيق باسباب الحريق لضباط وضباط صف الجهاز لتمكينهم من معرفة ظروف الحريق والاسباب الرئيسة للحرائق ودراسة الاسباب لأخذ العبر والتقليل من الحرائق.

وثمن مندوب مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني العميد محمود عيسى العقيد عمر القدومي الجهود التي يبذلها جهاز الدفاع المدني الأردني من خلال ما يوفره من إمكانات وخبرات في تدريب وتأهيل كوادر الدفاع المدني الفلسطيني من خلال البرامج التدريبية التي تعقد بدعم من الحكومة الأمريكية.

بدوره أكد العميد البيايضة خلال كلمة ألقاها على ضرورة إدامة الدور التعاوني ما بين الدفاع المدني الأردني ونظيره الفلسطيني بهدف تأهيل كوادر الدفاع المدني الفلسطيني للقيام بواجباتهم الإنسانية بمهنية عالية واحتراف.

واوضح مندوب المنسق الأمريكي العقيد بران كوكس على أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة لتأهيل مرتبات الدفاع المدني الفلسطيني من أجل تعزيز خبراتهم الميدانية في كافة مجالات الدفاع المدني من إسعاف وإطفاء وإنقاذ.

ويشار إلى أن هذه الدورة جاءت ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي ينفذها الدفاع المدني الأردني لتدريب كوادر الدفاع المدني الفلسطيني بما يمكنهم من أداء واجباتهم الميدانية بكل كفاءة واقتدار.