الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو الى وحدة الصف والتنبه لخطورة استمرار الصراع الداخلي

نشر بتاريخ: 22/06/2007 ( آخر تحديث: 22/06/2007 الساعة: 14:57 )
بيت لحم -معا- دعت المبادرة الوطنية الفلسطينية خلال اجتماع موسع عقدته في بيت لحم بمشاركة كوادرها وعناصرها لمناقشة الاوضاع الخطيرة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية في ضوء ما جرى في قطاع غزة الى عدم الانشغال في صراعات داخلية والتصدي للاحتلال الذي يعبث بمصير ومستقبل الشعب الفلسطيني.

واكدت المبادرة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه ان الخروج من الازمة الراهنة يكمن في اجراء انتخابات مبكرة وتجنيب الساحة الفلسطينية المزيد من الفرقة والاقتتال التي لن يستفيد منها الا الاحتلال الاسرائيلي.

وقال د. محمد عودة من قادة المبادرة في المحافظة ان الاجتماع اكد على رفض اللجوء الى الحسم العسكري لحل الخلافات الداخلية وان الوسيلة الامثل هي لغة الحوار والعقل, مضيفا ان ما جرى في القطاع الحق ضررا كبيرا في صورة ونضال الشعب الفلسطيني وعمق الشرخ داخل الساحة الفلسطينية واضر بالمشروع الوطني.

واوضح عودة ان المبادرة اكدت في اجتماعها على ضرورة عدم نقل الصراع الى الضفة الغربية والعمل على اعادة اللحمة الى الشعب الذي يرزح بكل مكوناته للاحتلال .

ودعت المبادرة الى تصعيد النضال الشعبي ضد الاحتلال والتنبه الى خطورة المخططات الاسرائيلية التي تستهدف الوجود الفلسطيني مستغلة اسرائيل حالة الصراع الداخلي, وتفعيل اطر منظمة التحرير والمحافظة على العملية الديمقراطية ووحدة الاراضي الفلسطينية وعدم السماح لاسرائيل بفصل القطاع عن الضفة.