الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية يرسل رسالة لجون كيري ويؤكد على ثوابت الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 08:11 )
غزة - معا- أرسل الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة وعضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير رسالة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أوضح من خلالها وقوف قيادة وسكرتارية وأعضاء التجمع من علماء الدين المسلمين والمسيحيين والقضاة والمخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح والأكاديميين والأطباء ورجال الأعمال وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص والشباب والمرأة والمثقفين والصحفيين مع مطالب أبناء الشعب الفلسطيني العادلة.

وأكد على دعم جهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس لانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، ووحدة الأرض الفلسطينية والتأكيد على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الوطن رغم حالة الانقسام الداخلي.

كما شدد على ان القدس الشرقية تعتبر هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وإزالة كافة المستوطنات في محافظات الضفة الغربية والوقف الفوري لكل عمليات الاستيطان، وضرورة الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال، وعدم المساس بهوية المقدسات الإسلامية والمسيحية ومحاولة تغيير فلسطينيتها، واستقلالية الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة باقتصادها وحدودها ومعابرها.

واكد على ضرورة إنهاء مشكلة المياه مع الاحتلال الإسرائيلي ولجم تصرفاته، والإنهاء الفوري للحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي برا وبحرا وجوا.

وبين الوادية أننا نورث ثوابتنا الوطنية لأجيالنا المتعاقبة وندرك قيمة الأرض التي نعيش عليها ونعلم مدى عدالة مطالب قضيتنا، مؤكدا أن التاريخ الفلسطيني يمرض ولا يموت وسيدون صفحاته بصورة العلم الفلسطيني مرفرفا فوق المسجد الأقصى.