الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعون يزرعون الزيتون على مسار الجدار ويتصدون لجنود الاحتلال جنوب بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/06/2007 ( آخر تحديث: 22/06/2007 الساعة: 15:25 )
بيت لحم -معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية يوم عمل تطوعي تم خلاله زراعة العشرات من اشجار الزيتون في موقع بناء جدار الفصل جنوب بيت لحم, بمشاركة عشرات المتطوعين والمتضامنين الاجانب والاسرائيليين.

وكان جنود الاحتلال قد اعتدوا على المتطوعين واعتقلوا اثنين منهم في محاولة لمنعهم من غرس الاشجار بملاصقة المسار المخصص لبناء الجدار، كما صادر جنود الاحتلال المعاول والفؤوس المخصصة للزراعة، لكن المتطوعين حفروا الارض بايديهم العارية وغرسوا الزيتون في المكان.

وقال زهير طميزة منسق المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان هذه الفعالية التي تمت اليوم الجمعة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها المركز بالتعاون مع مركزالعمل التنموي "معا" وشبكة المؤسسات القاعدية في محافظتي بيت لحم والخليل وبمشاركة لجان مقاومة الجدار في المحافظتين .

واكد الطميزي ان برنامج الفعاليات يشتمل ايضا على تنظيم يوم عمل تطوعي مماثل في موقع بناء الجدار في بيت اولا غرب الخليل وزراعة اكثر من الفي شجرة زيتون ولوز في الاراضي المهددة بفعل الجدار في ريف بيت لحم الجنوبي وبلدة بيت اولا .

هذا اضافة الى اقامة مهرجان جماهيري في مخيم عايدة مساء الاحد القادم تحت شعار " لاهاي والجدار من فتوى الى قرار " وذلك للمطالبة بتفعيل فتوى محكمة العدل الدولية الداعية الى اسقاط الجدار.

وتهدف هذه النشاطات الى حشد الطاقات وتضافر الجهود للعمل على تحويل الفتوى الى قرار دولي يصدر عن مجلس الامن والعمل على تطبيقه وتعزيز النضال الجماهيري للتصدي للجدار.