الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة النظام في تربية طولكرم تنظم لقاء حول الحد من ظاهرة العنف بالمدارس

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 10:59 )
طولكرم - معا - عقدت مديرية تربية طولكرم -لجنة النظام- لقاء في مديرية تربية طولكرم في قاعة المرحوم جمال طريف بحضور مدير التربية والتعليم عماد الصوص ورؤساء الأقسام المعنية – الإشراف وقسم التعليم العام والصحة المدرسية ومتابعة الميدان والرقابة الداخلية والإرشاد والنشاطات وبحضور عدد من المرشدين التربوييين من مدارس المحافظة.

وجاء اللقاء بعنوان (دور لجان النظام في المدارس والمديرية في الحد من ظاهرة العنف وتعزيز الأنضباط فيها)، وافتتح مدير التربية عماد الصوص اللقاء بالحث على ضرورة الدور الهام للمرشدين التربويين في محاربة هذه الظاهرة، وكذلك الحد منها بطرق هامة ومن خلال سبل الإقناع التعزيزية مشيدا بدور الجميع في النهوض بواقع التعلمي وتعزيز مبدأ المحبة فيها والرغبة من خلال قنوات عديدة مثمنا دورهم الكبير والحضور على النهوج التي تستخدم والتي نتج عنها التقليل بقدر الإستطاعة من هذه الظاهرة.

فيما حاضر نائل القب من قسم الإرشاد في المديرية عن العديد من القضايا التي تهم المرشدين في كيفية الحد منها وعرض حلول لها.

وإستعرض رؤساء الأقسام دور كل قسم في هذه الظاهرة والأليات العاملة في التخفيف منها بمساعده الآخرين.

وقد حضر اللقاء لأهميته رؤساء الأقسام المختلفة وهم إبراهيم ابو بكر ونائلة فحماوي وباسم زهران وهالة العزوني ومعز عمر وصادق مسعود وعدنان قعدان ومنتصر العناني من قسم النشاطات.

تحدث إبراهيم ابو بكر رئيس قسم الإشراف بأن الدور كبير على رؤساء الأقسام في إيجاد بدائل وحلول منطقية للتخفيف والحد من هذه الظاهرة خاصة وأن أطفالنا وطلابنا يتعرضون لعنف الإحتلال المتواصل وما يشاهدوه من ممارسات قد تجبر في بعض الأحيان إلى الخروج عن النصوص المعروفة.

وأشار انه لا يوجد في مدارسنا مثل هذه الظاهرة الا القليل ونعمل معا لمعالجتها بشكل إيجابي شاكرا مدير التربية على الدور الريادي في دعم كل التوجهات التي تصب أولا واخير في مصلحة طالبنا الأغلى.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش من الحضور حول هذه الظاهرة وأخذ التوصيات بذلك.