الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف حلحول تبحث مواضيعا ارشادية وادارية مع الائمة والخطباء

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 12:09 )
الخليل - معا - عقدت مديرية اوقاف حلحول اجتماعا للائمة والخطباء في مسجد النبي يونس بحضور مدير الأوقاف ومشرف المساجد والوعظ، ومسؤول الشؤون الادارية والائمة والخطباء، لمناقشة عدد من المواضيع الادارية والارشادية والخطط الهادفة للرقي بالعمل وتحسين الاداء.

وشدد الشيخ اكرم الخطيب مدير الاوقاف على ضرورة بذل الجهود الصادقة والمخلصة للرقي بالعمل وايصال رسالة الاسلام بيسر وسهولة لجميع الفئات المجتمعية، حاثا الخطباء والائمة للتزود بالعلوم الشرعية، وتحسين مستوى الاداء والالقاء وايصال رسالة خطبة الجمعة للجميع الذين ينتظرون المعلومة الدقيقة والصافية الصحيحة بموضوعية وبيسر، ودعا الى دائمية التفقد للاراضي الوقفية والمساجد، والإبلاغ عن أي اعتداء.

بدوره تحدث منذر أبو الفيلات مسؤول الشؤون الاداريه بعدة قضايا تركزت على موضوع مزاولة العمل الخاص والذي يحتاج لاذن من الوزارة، وضبط الإجازات وخاصة الخارجية منها، وتناول في حديثه موضوع البطالة واستحقاق سنوات الخدمة فيها وآلية استكمال التحصيل العلمي واحتساب الشهادة العلمية.

وبين الشيخ جمال ابو عرام مشرف المساجد والوعظ عظم الرسالة والامانه المنوطه في عنق الإمام ودور الإمام في المحافظة على رسالة المسجد والمحافظة على ممتلكات الأوقاف، وحث المواطنين على ضرورة ترشيد الاستهلاك في المياه والكهرباء.

من جانب آخر وفي اطار التعاون ما بين اوقاف حلحول واوقاف الخليل، نظمت المديريتان اجتماعا لمراكز ودور القرآن الكريم في مركز الشيخ علي البكاء، وتم بحث آلية العمل وسبل الرقي بالرسالة، وتوحيد الجهود لايصال رسالة المراكز للجميع.