الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء المنحة القطرية والعودة لبرنامج 6 ساعات كهرباء في غزة قريبا

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 14:30 )
غزة - معا - حذرت سلطة الطاقة في الحكومة المقالة في قطاع غزة من تجدد أزمة الكهرباء والعودة الى برنامج الـ6 ساعات مع قرب انتهاء المنحة القطرية.

وكانت شركة الكهرباء قد استفادت من المنحة القطرية لدفع الضرائب وتشغيل مولدين في محطة الكهرباء والعودة لبرنامج الثماني ساعات.

وأوضح نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل ان المنحة كانت عبارة عن 32 مليون دولار دفعت لوزارة المالية في السلطة الفلسطينية في رام الله كضرائب عن الوقود وقامت الحكومة بغزة بدفع 42 مليون شيكل ثمن وقود ضمن المنحة حيث كان توزيع الكهرباء 6 ساعات لمدة 45 يوما قبل المنحة.

واشار الشيخ خليل خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة أن المنحة تنتهي اليوم والكمية المتبقية من الوقود تكفي لحوالي 4 او 5 ايام.

واوضح الشيخ خليل:" طلبنا من الحكومة في رام الله تزويد محطة التوليد بالوقود الصناعي بدون ضرائب"، معتبرا أن سلطة الطاقة لا تستطيع تحصيل الاموال من ثمن الكهرباء، وتحصيل شركة الكهرباء لا يكفي لتشغيل مولدين في المحطة لاكثر من 12 يوما.

واكد الشيخ خليل ان رئيس سلطة الطاقة برام الله عمر كتانة يعمل على اقناع وزير المالية ببيع الوقود لغزة بدون ضرائب لمدة عام او 6 اشهر حتى تتمكن شركة الكهرباء من تدبير امورها المالية وبعدها تبحث شركة الكهرباء فرض جزء من الضريبة.