الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 9 مواطنين من أراضيهم قرب الخان الأحمر

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 17:05 )
القدس- معا - اعتقلت شرطة الاحتلال اليوم الأحد 9 مواطنينن فلسطينيين من قرية عناتا، واصيب اثنان آخران، خلال قيام العشرات من الأهالي بزراعة أراضيهم المستولى عليهم في منطقة الخان الأحمرن شرق مدينة القدس.

وأفاد محمد سلامة عضو مجلس محلي عناتا وأحد اصحاب الأراضي أن حوالي 100 مواطنا من اهالي القرية نظموا اليوم فعالية زراعة أشتال اشجار في أراضيهم المصادرة من قبل مستوطن إسرائيلي، ولدى وصولهم المنطقة والبدء بأعمال التجريف والزراعة قامت شرطة الاحتلال برفقة المستوطن باقتحام الأرض والاعتداء على المواطنين برشهم بغاز الفلفل ، واعتقال 8 منهم.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: موسى حسن سلامة 62 عاما، مؤيد معين هيكل، عادل سميح عليان، محمود صالح ابراهيم 42 عاما، محمد خليل عبيات، حسن أحمد حسن الحلو، أحمد عيسى عليان، ياسين عبدالعال، وعبد زهران.
|269240|
وأضاف سلامة ان قوات الاحتلال والمستوطن قاموا برش غاز الفلفل بشكل عشوائي على المشاركين، مما ادى الى اصابتهم بحالات اختناق شديدة، وتم نقل اثنين الى المستشفى لتلقي العلاج، حيث فقدا الوعي وهما: محمود مصطفى عليان 48 عاما، ومحمد حسن.

وأشار سلامة ان أحد المستوطنين قام باستيلاء على 400 دونما من اراضي قرية عناتا الواقعة في منطقة الخان الأحمر في شهر تموز العام الماضي، ووضع حولها الأسلاك الشائكة وقام بزراعتها باشتال الزيتون، في حين قام اهالي عناتا –أصحاب الأرض- برفع قضية للمحاكم الاسرائيلية لاسترداد أراضيهم ولاثبات ملكيتهم لها، علما انهم احضروا كافة الأوراق الثبوتية من "مكتب الاراضي في مستوطنة معالي أدوميم" لكن حتى اليوم لم يبت بالقضية بحجة بحثها من قبل "المستشار القانوني".

من ناحيتها ادعت الشرطة الإسرائيلية أن الناشطين رشقوا الشرطة بالحجارة مما أدى إلى إصابة أحد أفراد الشرطة بجراح طفيفة تمّ إحالته على أثرها لتلقي العلاج"، حسب بيان الشرطة الإسرائيلية الذي وصلت "معا" نسخة عنه.