الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تدعو لترتيب البيت الفلسطيني والخروج من رهان التسوية

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 15:03 )
غزة - معا - دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى وقفة وطنية من خلال استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام الكارثي، والخروج الفوري من دوائر الرهان على الحلول التسووية والمفاوضات، محذرة من الخضوع لمساعي الإدارة الأمريكية ووزير خارجيتها "جون كيري" لتمرير مخططه.

وقالت الجبهة في بيان وصل معا نسخة منه، بمناسبة يوم الشهيد الجبهاوي الى أن الارتقاء لمستوى تضحيات الشهداء تقتضي ترتيب البيت الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية بالتوافق على إستراتيجية وطنية موحدة، تتبنى المقاومة الشاملة وتنهي نهج أوسلو وتصون الثوابت.

واضافت الجبهة:" ولعل تزامن ذكرى استشهاد القائد جيفارا غزة ورفاقه مع ذكرى استشهاد رئيس هيئة الأركان المصري الشهيد عبد المنعم رياض تأكيداً على وحدة المصير العربي، وأنه من الصعب على شعبنا الفلسطيني أن يمضي في طريقه نحو حريته بدون عمقه العربي، فالمصلحة الفلسطينية والقومية تقتضي منا إعادة الاعتبار لهذا العمق للتصدي للمشروع الاسرائيلي".

كما دعت الجبهة الى مراجعة أي سياسات أو أجندات تحاول انتهاك هذه الخصوصية في العلاقة أو تخلق تناقضاً بين المصالح القطرية والقومية وتكون مبرراً للتنصل من دعم وحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه التي تتعرض إلى خطر التصفية عبر مخطط وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، داعية إلى مقاومته بمواقف وسياسات واضحة وبأوسع ائتلاف فلسطيني عربي.