الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور حمايل- ندوة بعنوان مشاركة المرأة بالحياة المهنية

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 16:52 )
بيت لحم - معا - اقامت اقامت حركة الشبيبة الطلابية ولجنة اخوات دلال المغربي في جامعة فلسطين الاهلية ندوة بعنوان (مشاركة المرأة في الحياة المهنية وحقوقها في المجتمع ) وذلك بحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ومستشارة المحافظ لشؤون المرأة وفاء حميد ولينا زغاري مدير دائرة المرأة والطفل ورئيس جامعة فلسطين د.غسان ابو حجلة وممثلين عن الامن الوطني ومؤسسات المرأة في بيت لحم.

والقى محمود رحال عميد شؤون الطلبة كلمة رئيس الجامعة مهنئا الحاضرين يالثامن من اذار الذي سجل التاريخ على مدار سنواته النضال للمرأة الفلسطينية والحديث عنها في جميع مناحي الحياة ومكانتها كأم للشهداء والاسرى والجرحى وتربية الابناء ومشاركتها في الثورة وانشاء المؤسسات النسائية وحملها البندقية والشهيدات.

ونقل المحافظ حمايل تحيات الرئيس ابو مازن، مشيرا الى ان المرأة الفلسطينية لها في فلسطين حالة من التمييز والتي لم تتوان يوما في الوقوف جنبا الى الرجل وهناك من النساء من قدمت اكثر من الرجال ووقفت امام التحديات وتربية الابناء والحفاظ على الاسرة وابدعت في التعليم.

واشار المحافظ حمايل الى ان المرأة الفلسطينية تعاني الكثير اليوم بسبب الثقافة من قبل بعض المستغلين وظلمها واضطهادها في بعض الدول مؤكدا على حرص السيد الرئيس ابو مازن لاصدار مرسوم بشأن الغاء العذر المخفف وما نص عليه القانون الفلسطيني الاساسي للمساواة والحرص على تطبيق الفهم بشكل يحفظ للمرأة كرامتها بعيدا عن الاستغلال والظلم.

فيما القت ولاء ابوشعيرة كلمة لجنة اخوات دلال المغربي قدمت فيها التحيات للكل الفلسطينيات اللواتي قدمن على مدار سنوات كثيرة من الاحتلال الكثير من التضحيات ورغم كل ذلك تقتل وتضطهد وتضرب حقوقها عرض الحائط وهي صانعة الرجال وفضلها على المجتمع اثبت قدراتها ودورها في رفع اسم النضال الفلسطيني عاليا.

كما قدمت كلمات عن المرأة العاملة في القطاعات الوظيفية والتنظيمية والعسكرية وتجارب المرأة في الحياة المهنية ومالها من حقوق على المجتمع وصنعها للتراث الفلسطيني لاجيال واهميتها في ركائز الحياة ومواجهتها للاحتلال الاسرائيلي ومساهمتها في عملية النهضة وتقديمهن التهاني والتحيات للماجدات اللواتي قدمن ارواحهن لاجل فلسطين.

وقدمت في نهاية الندوة قدمت التكريمات والدروع للقائمات على الندوة والمشاركات وشكرهن على انجاح الندوة لمشاركة المرأة في الحياة المدنية وحقوقها في المجتمع.