الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو بكر تشارك في الاحتفال بيوم المراة العالمي في القدس

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 16:09 )
نابلس -معا - شاركت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر في الاحتفال المركزي لتكريم المراة المقدسية بمناسبة اليوم العالمي للمراة.

وتم تنظيم الاحتفال من قبل جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في القدس وشارك في التكريم عدد كبير من المؤسسات الرسمية والاهلية، والقت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر كلمه تحدثت بها عن الدور الريادي للمراة الفلسطينية في جميع مراحل النضال والتاريخ لانها الام والاسرة والقائدة والشهيدة ووالدة الجميع.

وتطرقت ابو بكر الى دور المراة وعلاقتها التكاملية والتصالحية مع الرجل ومشاركتها في العمل والنضال في كل نواحي الحياة وتناولت العمى النفسي لذي اصاب بعض المجتمعات والاسر والتعصب والعنف ضد المراة الذي انتشر في المجتمع الاسرائيلي وكان نتاجه زيادة الاعتداء على المراة المقدسية ومحاولة طمس هويتها الفلسطينية بشكل متكرر.

وقالت ابو بكر ان المراة في القدس اثبتت دائما انها بوصلة الامان والاستقرار في كل مراحل وانها تستحق الدعم والحماية والتقدير والتكريم .
كما وفامت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر بزيارة مستشفى المقاصد وتفقدت اقسامه والتقت مع العاملين فيه واستمعت منهم عن الامشاكل المالية التي يمر بها المستشفى اضافى الى نقص الادوية الكبير.

واشادت ابو بكر بالكادر المتميز العامل في المستشفى .

وقالت ان المستشفى يمر باوضاعة مادية صعبة جدا والموظفين لم يتلقو رواتبهم منذ ثلاثة شهور مما سبب ارباك وقلق متكرر من قبل الكادر العامل ويجب الحفاظ على هذا الصرح الشامخ الذي يعتبر احدى اهم المؤسسات الصحية الفلسطينية .

وناشدت ابو بكر الرئيس ابو مازن العمل على تاسيس صندوق خاص لدعم القدس ومؤسساتها المدنية والطبية والدينية من اجل حمايتها من التهويد والانهيار
لان الاسرائيليين يعملون بشكل متكرر من اجل اقرار كل القوانين التي تنهي الوجود الفلسطيني في القدس ومن اجل طمس معالمها وتهويدها.