السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تضع اكليلا من الزهور على مجسم الشهيد ياسر عرفات في المكسيك

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 16:53 )
رام الله -معا - وضعت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام إكليلا من الزهور على مجسم للشهيد الخالد ياسر عرفات نصب في ميدان المناضلين وسط مدينة تيسكوكو المكسيكية إلى جانب مجسم لإبيرتو كستيرو وهو أحد القادة المؤثرين والمناضلين بالنسبة للشعب المكسيكي .

وقامت المحافظ وسفير دولة فلسطين في المكسيك د. منجد صالح والوفد المرافق بقراءة الفاتحة على المجسم ضمن أجواء تضامنية مثالية مع شعبنا حيث رفعت أعلام فلسطين وعزف النشيد الوطني الفلسطيني بمشاركة رئيسة بلدية المدينة وممثل المدينة في مجلس الشعب وعدد من الشخصيات الإعتبارية والسياسية إضافة إلى حشد من المواطنين.

وقالت المحافظ في كلمة لها خلال المهرجان " اليوم نحن مع مواطنين فلسطينيين وليس مجرد متضامنين، مؤكدة أن تخليد القائد الخالد فينا ياسر عرفات ووضع مجسم تذكاري لهذه الشخصية العملاقة في المكسيك يؤكد عمق العلاقات والترابط الوثيق مع شعبنا وقضيتنا".

واعتبرت غنام أن تأكيدات قيادات الشعب المكسيكي من مختلف الأحزاب بأن تحرر فلسطين وإعلانها دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس دين في عنق كافة دول العالم لهو مؤشر على وقوف هذه القيادات والشعب المكسيكي الى جانب الحق والشعب الذي تنتهك حقوقه يوميا على يد آخر وأطول احتلال عرفته البشرية.

وتمنت المحافظ أن ينتصر شعبنا وأن نستقبل كافة أحرار العالم في القدس محررة لنرفع معا علم فلسطين فوق مآذنها وكنائسها، ونحقق حلم الشهيد الخالد ياسر عرفات بأن ينقل جثمانه الطاهر إلى القدس.

من جانبه أكد ممثل المدينة في مجلس الشعب ايخينيو مارتينيوس أن الشعب المكسيكي متضامن مع فلسطين وقضيتها، مشيرا أن حالة الترابط الوثيق هي السائدة، لافتا إلى أن المحافظ غنام تعتبر مثالا للمرأة المناضلة التي تناضل من أجل بلدها وأرضها.

وأكدت رئيسة بلدية المدينة ديلفينا جوميس الباريس أن المكسيك تختلف باللغة عن فلسطين وشعبها إلا أن القلوب تتخاطب بكل سهولة لصدق المشاعر والتضامن الحقيقي مع الشعب الفلسطيني وقضيته.

وبينت الباريس أن المرأة استطاعت تحقيق أفضل الإنجازات في فلسطين مشيرة أن ذلك فخر لكل نساء العالم، مؤكدة على ضرورة التعاون البناء والدائم مع فلسطين للوصول إلى كافة طموحاته وحقوقه التي كفلتها كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وكانت رئيسة البلدية قد استقبلت المحافظ في مكتبها وتم عقد لقاء ضم أعضاء البلدية حيث رحبوا بالمحافظ غنام معتبرين زيارتها مهمة جدا في تشبيك العلاقات وإسماع الصوت الفلسطيني.

وتعمقت المحافظ خلال اللقاء بتفاصيل معاناة شعبنا، وإجرام الإحتلال بحق أسرانا وأطفالنا ومدارسنا وبيوت العبادة، مؤكدة أن ما يتعرض له شعب فلسطين على يد الإحتلال وقطعان المغتصبين جرائم ضد الإنسانية.

وتطرقت إلى وضع المرأة في فلسطين ومكانتها التي وصلت لها بعلمها وخبرتها ونضالها وإيمان القيادة بها، حيث كانت من أولويات الرئيس في حملته الإنتخابية المرأة والشباب، وقد صدق الوعد كما هو دائما.

وشكرت المحافظ رئيسة البلدية وكافة الشخصيات الإعتبارية وأعضاء المجلس البلدي على حفاوة الإستقبال، مشيرة أن مجالات التعاون والتنسيق ستكون بأعلى درجاتها.

وفي سياق متصل استقبل ممثل المدينة المحافظ غنام والسفير والوفد المرافق إضافة إلى عدد من الشخصيات الرسمية والإعتبارية في منزله الذي يحتوي على كتب وصور عديدة للشهيد ياسر عرفات وقادة الثورة الفلسطينية، حيث لفتت المحافظ أن هذا المشهد يؤكد أن الشهيد ياسر عرفات وصل لكافة أحرار العالم بنضاله وحفاظه على الثوابت، شاكرة ممثل المدينة على تضامنه الكامل مع شعبنا حيث ألف كتابا أظهر به معاناة الشعب الفلسطيني، ويشعر الزائر لمنزله أنه منزل لأحد أركان القيادة الوطنية.

يذكر أن ممثل المدينة سبق وأن زار فلسطين وشارك بالمقاومة الشعبية ضد الإحتلال ويعتبر من أبرز المتضامنين مع قضيتنا وشعبنا.