السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة النقل ولمواصلات تُشارك في اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء بجنين

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 16:14 )
نابلس -معا- شاركت الإدارة العامة لهندسة الطرق والسكك الحديدية في وزارة المواصلات في أعمال جلسة اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة جنين، بتوجيهات من د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات.

وأوضح م. فاروق عبد الرحيم مدير عام الإدارة العامة لهندسة الطرق والسكك الحديدية في وزارة النقل والمواصلات انه تم خلال الجلسة رقم 9/2014 مناقشة وإقرار عدد من الموضوعات كدراسة اعتراضات اهالي بلدة عرابة على المخطط الهيكلي ووضع التوصيات المناسبة بهذا الشأن للمجلس التنظيم الأعلى والموافقة على ترخيص الأبنية المقترحة في كل من صانور، تلفيت، برقين، والموافقة على ترخيص الأبنية القائمة في عرابة والفندقومية حسب نظام المخالفات.

وفي ذات الجلسة تم تأجيل النظر في ترخيص سور في ام التوت لمزيد من الدراسة وتم تشكيل لجنة للكشف على بعض المواقع في كل من برقين وزبده وعرض تقرير الكشف على اللجنة الإقليمية في الجلسة القادمة.

وتأتي مشاركة وزارة النقل والمواصلات المستمرة في أعمال لجان التخطيط والبناء والتي تعقد في وزارة الحكم المحلي او مديرياتها لما تضطلع به من دور واختصاص في المصادقة على مخططات كثير من المشاريع خاصة مشاريع البنى التحتية كالطرق ومحطات الوقود والمجمعات والحدائق العامة.