الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء شبكة آنا ليند: المرأة الفلسطينية حارسة بقاءنا وحارسة نارنا

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 17:27 )
غزة -معا - تقدمت المؤسسات الاهلية الفلسطينية أعضاء شبكة آنا ليند باتلهاني للمراة الفلسطينية، متمنية لها دوام التقدم والازدهار في نضالها جنباً الى جنب مع الرجل لانجاز الحرية والمساواة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقالت المؤسسات في بيان وصل لـ معا :" منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة تخوض المرأة الفلسطينية في كافة اماكن تواجدها جنباً الى جنب مع كافة ابناء هذا الشعب نضالاً لاهوادة فيه على كافة الأصعدة السياسية والكفاحية والاقتصادية والاجتماعية، لتحقيق حلمها في العدالة الاجتماعية والمساواه في دولة فلسطينية عصرية مستقلة".

وقالت المؤسسات ان المرأة الفلسطينية استطاعت تحقيق جزء من آمالها واحلامها واصبح عدد من النساء يشاركن في صنع القرار في القطاع العام والخاص وكذلك في المؤسسات الاهلية، فهناك العديد منهن يحتل مواقع الوزيرات وأعضاء في المجلس التشريعي والمجالس المحلية والمدراء العامون وأصحاب شركات خاصة ومديرات في المؤسسات الاهلية.

وتابعت : من ناحية اخرى، ورغم اننا نعيش في عصر الحضارة والتقدم العلمي حيث اصبح العالم عبارة عن قرية صغيرة تصل الاخبار في لحظة الى جميع اطرافه الا اننا مازلنا نشهد ازدياد العنف ضد المرأة في مجتمعاتنا، فهل يعقل أن يقوم عدد من المجرمين القتله بقتل 27 امرأة وبدم بارد عام 2013، وعلى ايدي اقرب الناس اليهن، تحت ذريعة "شرف العائلة" .

ووجهت المؤسسات الاهلية أعضاء شبكة آنا ليند في فلسطين نداء عاجل للرئيس ابو مازن، المعروف كنصير للحق، نصير المرأة، أن يعمل كل مافي وسعه ويدعو ذووي الاختصاص للاسراع في استبدال القوانين البالية بقوانين عصرية تكفل للمرأة كافة حقوق المواطنة فجميع الفلسطينين متساوين بالحقوق والواجبات بغض النظر عن الدين والجنس والعرق.

ودعت كافة الاحزاب والقوى السياسية والمجتمعية خاصة المؤسسات الاهلية اعضاء شبكة آنا ليند في فلسطين وجميع اصدقائهم بشن اوسع الحملات التضامنية لانهاء الانتهاكات اليومية بحق المرأة الفلسطينية لتتمكن من الاستمرار في دورها النضالي الوطني جنباً الى جنب مع كافة ابناء هذا الوطن لانهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال .