الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة لنقابة تجارة المواد الغذائية في الخليل تعقد اجتماعاً لها

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 17:54 )
الخليل - معا - عقد اعضاء الهيئة العامة لنقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل، اجتماعهم الاول في مقر النقابة بمدينة الخليل.

واستهل الاجتماع بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها كلمة ترحيبية ألقاها رئيس لجنة العلاقات العامة بالنقابة محمود أبو ميزر.

وألقى رئيس مجلس إدارة النقابة عبد المحي قفيشه كلمة شرح فيها أسباب تأسيس النقابة وأهدافها وطموحاتها وخططها الإستراتيجية، كما أكد على دور النقابة في التغلب على المشاكل والعقبات التي تواجه قطاع صناعة المواد الغذائية في المحافظة.

وتخلل اللقاء تقديم شرح مفصل حول الخطط الإستراتيجية للنقابة بواسطة رئيس اللجنة الاقتصادية والدراسات الإستراتيجية في النقابة بسام أبو زينة، وتناول رؤية النقابة في دعم المنتج الوطني والدعوة الى إقامة مشاريع إنتاجية بمساهمة عامة من قبل أعضاء الهيئة العامة للنقابة لصناعة منتجات وطنية بجودة عالية تنافس المنتجات المستوردة من إسرائيل والخارج مما يساعد على الحد من البطالة والنمو الاقتصادي في الوطن.

كما تضمن الاجتماع كلمة لرئيس نقابة المحاسبين الفلسطينيين محمد حسني الزعتري حيث قدم فيها شرح مفصل للحضور حول بعض القوانين الضريبية والجمركية السارية والمطبقة في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية والتي تؤثر سلبا على الحركة التجارية والصناعات الوطنية ونمو الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أهمية نشر التوعية الضريبية بين التجار والتواصل مع المسؤولين للضغط نحو تغيير هذه القوانين بما يخدم الحركة التجارية لما لها من دور هام في النمو والتطور الاقتصادي، مؤكدا ان هذا الامر لن يتم الا من خلال العمل النقابي مشيدا بدور نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل ودورها الفعال في حل هذه العقبات وخدمة قطاع تجارة المواد الغذائية.

وتخلل الاجتماع إعلان نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل عن إطلاق حملتها الوطنية "توحدنا من أجلك" كمبادرة لتنشيط الحركة التجارية في المحافظة ودعما للمستهلك والتاجر والمستورد والصانع على حد سواء مما يساعد في الحد من الاحتكار وتفرد بعض الشركات بسلع معينه وتشجيع الإقبال على شراء المنتجات الوطنية مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني.

وقام أمين سر النقابة رفيق القدسي بتقديم شرح مفصل حول الحملة داعيا التجار والمستوردين والصناع للاشتراك بالحملة.

وفي نهاية الاجتماع قام أعضاء مجلس إدارة النقابة بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور ودعوا مستوردي وتجار المواد الغذائية للتسجيل في النقابة من اجل مساعدتهم في تطوير مصالحهم التجارية ومساعدتهم على حل مشاكلهم والتعاون في إقامة مشاريع صناعية وطنية بجودة عالية لمنافسة المنتجات الإسرائيلية والخارجية.