السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يشارك باعمال مجلس ادارة منظمة العمل

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 19:26 )
القاهرة -معا - افتتحت في القاهرة اعمال مجلس ادارة منظمة العمل العربية الثمانين والاخيرة قبل انعقاد مؤتمر العمل العربي الحادي والاربعين الذي سيعقد في ابريل – نيسان القادم ايضا في القاهرة التابع لمنظمة العمل العربية اعماله اليوم لمناقشة العديد من القضايا الهامة والملحة على صعيد العمل العربي بحضور المدير العام لمنظمة العمل العربية احمد لقمان وبمشاركة الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم بصفته نائبا لرئيس مجلس الادارة وممثلا عن فريق العمال في المجلس .

وسيبحث المجلس العديد من القضايا على جدول اعماله حيث سيناقش تقارير هيئة الرقابة ومراقبي الحسابات لحسابات الختامية للمنظمة وتغذية صندوق مكافة نهاية الخدمة في المعهد العربي للثقافة وبحوث العلم بالجزائر . كما سيطلع المجلس برمج تطوير منظمة العمل العربية ومناقشتها ومناقشة خطة عمل المنظمة 2015-2016 . كما سيتم اعتماد موازنة المنظمة من 2015-2016 . وبعض التقارير الهامة مثل تقرير نتائج اعمال الدورة 34 المخاصة بالخبراء التي عقدت بشرم الشيخ . هذا وسيتفق مجلس الادارة على جدول اعمال مؤتمر العمل العربي للدورة القادمة التي ستعقد خلال الشهر القادم بالقاهرة . وآليات انتخاب المدير العام الجديد للمنظمة وسيتم اعتماد تقرير انجازات المنظمة لعامي 2013 و 2014 .

كما سيقدم الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم ورقة عمل حول واقع العمال الفلسطينيين ليتم مناقشتها واخذها بعين الاعتبار على جدول أعمال منظمة العمل في السنوات القادمة والتي تتمثل كما ذكر الامين العام بتعزيز دور الاتحاد العام لعمال فلسطين ودعم عمال فلسطين والعمل على تسهيل دخول العمال الفلسطينيين لأسواق العمل العربية والعمل على تبني منظمة العمل العربية توصيات بهذا الشان خاصة في مؤتمر العمل القادم . واكد حيدر ابراهيم على ان المنظمة ومديرها العام احمد لقمان عملت في السنوات الاخيرة بشكل ايجابي جدا وفاعل وكان لها انجازات عربية عربية ملموسة على صعيد تحسين ظروف سوق العمل العربي .

وطالب حيدر ابراهيم الامين العام اطراف الانتاج العرب بان تكون قضية العمال الفلسطينيين والبطالة المتفشية بين صفوفهم هي القضية الاساية للمنظمة ومن اولوياتها والعمل على تحقيق افضل وسائل للتخفيف من حدة الظلم الذي يعيشه عمال فلسطين .