الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يتفقد عدد من الهيئات المحلية غرب رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 22:42 )
رام الله -معا- تفقد وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني خلال زيارة ميدانية عدد من الهيئات المحلية الواقعة إلى الغرب من محافظة رام الله والبيرة حيث شملت الزيارة كل من ( دير قديس، وشقبا، وقبية، والمدية، ونعلين).

ورافق الوزير في جولته الميدانية كل من الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة صفوان الحلبي، ومدير عام المشاريع محيي الدين العارضة، والمهندس مؤيد شحادة من دائرة المشاريع، وأمين سر حركة فتح في المحافظة رائد رضوان.

وقال الكوني خلال لقائه برؤساء الهيئات المحلية كل في موقعه، أن الزيارة تهدف إلى الإطلاع على احتياجاتهم وأبرز المعيقات التي تعترض عملهم، والوقوف عليها عن كثب.

وأكد الكوني على أهمية دعم هذه المناطق لما لها من أهمية استراتيجية كونها تقع في مناطق حدودية مجاورة للخط الأخضر، حيث تشكل خط الدفاع الأول عن المشروع الوطني الفلسطيني والذي يحاول الاحتلال على الدوام طمس الحقائق الموجودة على الأرض ومحو هويتها.

وشدد الكوني على التزام الحكومة الفلسطينية بدعم الهيئات المحلية خاصة المهمشة منها بفعل اجراءات الاحتلال، والمناطق المسماة "ج"، والهيئات المحلية المحاذية للمستوطنات وجدار الضم والفصل العنصري.

وأشار الكوني إلى أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على اقامة العديد من المشاريع الحيوية التنموية للهيئات المحلية غرب محافظة رام الله والبيرة، الأمر الذي من شأنه أن يعود بالنفع على المواطنين ويسهل عليهم.

هذا واستمع الكوني خلال اللقاء إلى احتياجات الهيئات المحلية كلا على حدة والتي تمثلت في مجملها بضرورة العمل على بناء غرف صفية جديدة، وتعبيد طرق داخلية والطرق الرابطة، وإعادة تأهيل شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وتوفير مراكز خدمات مجتمعية تهتم بالمرأة، وإقامة حدائق عامة.

ونوه الكوني إلى أن الوزارة على علم بكافة الاحتياجات وأنها تقوم بالتنسيق مع الهيئات المحلية التي تتفق بدورها مع مواطنيها على المشاريع ذات الأولوية والتي يتطلب تنفيذها في أقرب وقت لما لها من أهمية في تحقيق المصلحة العامة وخدمة المواطنين.