الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أطفالنا للصم تختتم دورة الانتاج الغذائي في غزة

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 11:40 )
غزة – معا - اختتمت جمعية أطفالنا للصم بمدينة غزة دورة تدريبية في مجال الانتاج الغذائي بكميات كبيرة لمختلف أصناف الطعام والمعجنات، وذلك ضمن أنشطة مشروع "تمكين الشاب الصم في قطاع غزة من خلال التدريب المهني وخلق فرص عمل" والذي ينفذ خلال الفترة ( نوفمبر 2013 – أكتوبر 2014).

نفذت الدورة التدريبية التي استمرت ثلاثة أشهر (1 ديسمبر 2013 – 27 فبراير 2014) بواقع 168 ساعة في مقر جمعية أطفالنا بمدينة غزة بتمويل من احسان أبو غزالة وبدعم من مؤسسة التعاون والتي استفاد منها 12 شاب وشابة من الصم.

وهدفت الدورة إلى اكساب المتدربين مهارات وخبرات تساعدهم في الانخراط في الحياة العملية والاندماج في سوق العمل بالإضافة إلى تثقيفهم وظيفيا من خلال ورش العمل التي نظمت حول الإرشاد الوظيفي.

هذا ومن المقرر أن يبدأ خريجي الدورة تدريبا عمليا مدفوع الأجر مع بداية شهر مارس وذلك لمدة خمسة أشهر في عدد من مطاعم ومصانع الأغذية المعروفة في قطاع غزة، كمطعم الدار والمشتل ومعجنات الأمير وغيرها.

كما تم عقد لقاء بين المتدربين وأصحاب المطاعم في مقر جمعية أطفالنا للتعارف بين الطرفين والإجابة عن استفساراتهم.

من جانبه أفاد فارس المصري مدير العلاقات العامة في فندق ومطعم المشتل عن التزام المطعم بالتعاون مع جمعية أطفالنا للصم حيث أفاد قائلا" إننا نشعر بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية اتجاه هذه الفئة المهمشة في المجتمع ونحن على ثقة تامة في قدراتهم وامكانياتهم على العمل والإنتاج وأن مطعم أطفالنا الذي يديره الصم لهو خير مثال على مقدرتهم على التميز والإبداع.”