الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم ذلك وافقت عليه: الشعبية تعلن تحفظها على ثلاثة بنود في قرارات المجلس المركزي

نشر بتاريخ: 23/06/2007 ( آخر تحديث: 23/06/2007 الساعة: 03:06 )
غزة- معا- تحفظ وفد الجبهة الشعبية الذي شارك في اجتماعات المجلس المركزي الذي انعقد في رام الله على ثلاثة قضايا أساسية تضمنها البيان.

وقالت الشعبية في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه: "انها تتحفظ على ثلاثة قضايا اساسيةفي البيان، اما القضية الاولى فهي إعلان حكومة انفاذ "الطوارئ" من قبل الرئيس أبو مازن، لأنها لا تعالج ولا تحل المشاكل الوطنية، بل تزيد تقافم الأزمة والانقسام".

واضاف الشعبية انها تتحفظ كذلك على "قرار مجلس الأمن (242) الذي يعترف بإسرائيل الوارد في برنامج السلام الفلسطيني المقر بدورة المجلس الوطني عام 1988، والذي سبق وأن تحفظت عليه الجبهة الشعبية في تلك الدورة".

وتحفظت الشعبية ايضا على "عقد مؤتمر سلام دولي لتنفيذ مبادرة السلام العربية، حيث سبق وسجلت الجبهة الشعبية رفضها لهذه المبادرة كونها تمس حق العودة، وتقدم تنازلات مجانية مسبقة تتضمن الاعتراف بإسرائيل والتطبيع معها، وتمثل هبوطاً عن الحقوق الوطنية التي تضمنتها قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وقال البيان ان :" وفد الجبهة إدراكاً منه لحساسية وخطورة اللحظة السياسية على المستوى الوطني الداخلي، وما يحيط بالقضية الوطنية من مخاطر التشرذم، والتهديدات التي يقف على رأسها الفصل السياسي والجغرافي بين الضفة والقطاع، وما يحمله ذلك من ضرب وتصفية للقضية الفلسطينية برمتها، فقد وافق وفد الجبهة على البيان الختامي بصيغته النهائية بعد إجراء تعديلات كثيرة وجوهرية على المشروع المقدم من لجنة الصياغة، كان لوفدنا دوراً ملموساً في الوصول إليها" حسب البيان.