الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت ورئيس ديوان الرئاسة يزوران قرية سرطة

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 12:25 )
سلفيت- معا- زار رئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الاعرج ومحافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم قرية سرطة غرب محافظة سلفيت . والتقى الاعرج رئيس مجلس قروي سرطة ابراهيم عبد السلام، الذي بدوره رحب بهذه الزيارة، بحضور اعضاء المجلس وعدد من اهالي القرية، مشيرا الى اهميتها وتاكيدها على مدى حرص واهتمام القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس بالمواطن الفلسطيني وهمومه، بالرغم من الظروف السياسية الصعبة التي تمر بها قيادتنا وابناء شعبنا. وقد اطلع رئيس مجلس سرطة الاعرج والوفد المرافق له على اهم احتياجات القرية والمضايقات اليومية التي يتعرض لها الاهالي من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

في حين عبر الاعرج عن مدى اعتزازه والقيادة الفلسطينية بمحافظة سلفيت وابنائها الصامدين في وجه ممارسات الاحتلال والاستيطان، مؤكدا ان هذه الزيارة جاءت بناء على توجيهات السيد الرئيس للوقوف على الظروف على تعيشها مقالع الحجر في قرية سرطة وما تواجهه من تحديات ومعيقات يفرضها الاحتلال، وذلك بعد بث تلفزيون فلسطين الرسمي تقريرا حول المشكلات والمضايقات الاسرائيلية التي تواجهها مقالع الحجر في محافظة سلفيت وفي سرطة بالتحديد.

وشدد رئيس ديوان الرئاسة على ان استراتيجية القيادة الان تتركز في تمكين المواطن الفلسطيني وتعزيز صموده فوق ارضه بمختلف الوسائل، واهمها العمل على تشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل تلبي حاجات ابناء شعبنا. وقال الاعرج انه مهما اختلفت تصنيفات وتسميات الاحتلال لارضنا، فان ذلك لن يثنينا عن العمل في ارض فلسطين التاريخية ارض الاباء والاجداد.

ووعد الاعرج بتقديم الدعم اللازم لتعزيز صمود اهالي قرية سرطة فوق ارضهم، وخاصة مقالع الحجر التي تعتبر ثروة كبيرة وكنز لاقتصادنا الوطني لا يجب اهماله، مؤكدا على ضرورة تذليل جميع الصعوبات والعراقيل التي تواجه عملها .

وقد استقبل محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه د. حسين الاعرج رئيس ديوان الرئاسة، بحضور قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة وقادة الاجهزة الامنية، حيث نقل الاعرج تحيات الرئيس محمود عباس لاهالي محافظة سلفيت الصامدة في وجه الاحتلال واجراءاته القمعية ، مؤكدا اهتمام سيادته بمحافظة سلفيت ومتابعته لكافة قضايا المواطنين ، في اطار رسالة الصمود التي تتبناها القيادة الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني بسبب استمرار الاحتلال الاسرائيلي في سياسة فرض الامر الواقع ومصادرة الاراضي والتوسع الاستيطاني ومحاولات تهويد المنطقة وسرقة الاثار وتزوير التاريخ .

هذا ورحب المحافظ ابو بكر برئيس ديوان الرئاسة ، مقدما الشكر لسيادة الرئيس محمود عباس على على اهتمامه بالمواطن الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ، وما يبذله من جهود لتعزيز صمودهم على الارض في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وممارساته العنصرية اليومية ، واستهدافه لكل مقومات الحياة ومكونات السيادة الفلسطينية .
واطلع المحافظ ابو بكر رئيس ديوان الرئاسة على طبيعة الاوضاع العامة في محافظة سلفيت وما تتعرض له من هجمة اسرائيلية استيطانية محمومة لتغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي في المنطقة ، مؤكدا على وحدة المحافظة في مواجهة الاستهداف الاسرائيلي ومحاولات التهويد .