الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل طفلا من الخليل والارتباط يخلي سبيل معاق

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 13:58 )
الخليل - معا - اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، الطفل حامد الرجبي (14 عاما) من شارع الشهداء قرب حاجز ابو الريش وتم اقتياده الى مركز تحقيق الشرطة الاسرائيلية في مستوطنة "كريات أربع".

وافاد الناشط الشبابي عماد الاطرش ان قوات الاحتلال قامت باعتقال الطفل الرجبي اثناء توجهه الى مدرسته والتي تقع بجوار الحرم الابراهيمي.

وأضاف بأن قوات الاحتلال دأبت خلال الفترة الاخيرة على اعتقال الاطفال واقتيادهم الى مركز الشرطة واجبار عائلاتهم على دفع غرامات مالية مقابل الافراج عن اطفالهم وقد تصل الغرامة الى ألفي شيكل. كما حدث مع الطفل وسيم وليد الرجبي (14 عاما) من منطقه جبل جوهر، حيث قررت محكمة الاحتلال تغريمه الفي شيكل وسجن لعشرة ايام.

وقال الاطرش ان الاحتلال لا يوفر ضمانات تحقيق أو حتى محاكمة عادلة للأطفال الأسرى، وأنه يمارس بحقهم عمليات ممنهجة. بالرغم من أن إسرائيل وقعت على اتفاقية حقوق الطفل الدولية التي هي واجبة التطبيق في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي سياق متصل، تمكت الارتباط العسكري الفلسطيني من الافراج عن مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة اعتقله الاحتلال في الخليل، بدعوى اعتدائه بالضرب على جنود الاحتلال قرب الحرم الابراهيمي.