الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء في الثوري: ثقتنا بصلابة مواقف الرئيس عظيمة والدورة 13 تاريخية

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 15:51 )
رام الله - معا - أكد أعضاء في المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، على ثقتهم بمواقف الرئيس القائد العام "أبو مازن"، المعبرة عن ارادة وطموحات الشعب الفلسطيني، واشادوا في أحاديث منفصلة لإذاعة موطني اليوم الإثنين، بصلابته وصموده في وجه التهديدات والضغوط الإسرائيلية وأميركية.

وقال عضو المجلس الثوري بكر أبو بكر: "نحن في الثوري على ثقة كبيرة بالرئيس "أبو مازن"، والقيادة الفلسطينية، وقدرتهم على مواجهة الضغوطات الإسرائيلية والامريكية الكبيرة، والتمسك بصلابة بأهداف وطموحات الشعب الفلسطيني".

ووصف أبو بكر الدورة 13 للثوري بالتاريخية، بسبب حساسية الأوضاع السياسية بشكل عام، والمتغيرات العربية والدولية، وكذلك إستمرار إنقلاب حماس في قطاع غزة، ورفضها تنفيذ إتفاقيات المصالحة الوطنية، مشيرا الى (التقرير السياسي) الهام جدا الذي سيقدمه الرئيس القائد العام في كلمته الرئيسة في افتتاح الدورة.

ورأى عضو الثوري حازم ابو شنب "ضرورة نظم استراتيجية للحركة في التعامل والعلاقة مع المحيط العربي ودول الاقليم اثر المتغيرات، فقال:"سنعمل في المجلس الثوري على دراسة استراتيجية فتحاوية لإعادة صياغة العلاقات بين فلسطين ودول الإقليم والمحيط العربي، وكذلك علاقة حركتنا مع الأحزاب والحركات الناشئة في العالم العربي والإقليم، إضافة إلى العلاقة مع حماس، التي ستبنى على قرارها بالانضواء تحت راية الحركة الوطنية الفلسطينية ، البقاء كعضو وجزء من تيار "الإخوان " العالمي".

وشدد جمال الشاتي على وقوف قواعد تنظيم الحركة مع الرئيس باعتباره المعبر الأمين عن منهج الحركة وارادة مناضليها فقال: "سيؤكد الثوري في هذه الدورة على وقوف القاعدة التنظيمية والكادر التنظيمي خلف الرئيس ابو مازن ودعمه في مواقفه الصلبة والثابتة .

فيما رأت عضو المجلس الثوري عبير الوحيدي ضرورة تمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية، القائمة على حركة فتح المتماسكة القوية.