الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز واصل بنابلس ينظم عرضا لفيلم وثائقي بمناسبة يوم الاض

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 13:38 )
نابلس-معا- ضمن برنامج النشاطات الثقافية والوطنية التي ينفذها، نظم مركز واصل لتنمية الشباب في محافظة نابلس عرضاً لفيلم وثائقي بعنوان "حلم يتحقق"، بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد، بمشاركة عدد من طلاب وطالبات مدراس المحافظة ومتطوعي المركز وذلك في قاعة المركز في نابلس.

وقال مدير مركز واصل لتنمية الشباب بنابلس نضال منصور في كلمة للمشاركين أن فعاليات احياء ذكرى يوم الارض هذا العام ستكون ضمن برنامج على امتداد شهر كامل وفي مختلف مواقع المحافظة.

وسيتضمن هذا البرنامج أعمال تطوعية وزراعة أشجار الزيتون في عدد كبير من الأراضي المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى عرض الأفلام الوثائقية وتنظيم الندوات التي تستهدف طلبة المدارس وستكون بالتعاون من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني –اشد في محافظة نابلس.

وأكد منصور أن الهدف من هذه الفعاليات هو التعريف بالمفاهيم والمناسبات الوطنية لطلبة المدارس، وخاصة طلبة المرحلة الأساسية، لتعزيز المفاهيم الوطنية ولنشر الثقافة الوطنية لتخريج جيل واعي ومدرك لحجم العدوان والظلم الذي تعرض له شعبنا الفلسطيني على امتداد سنين الاحتلال و من اجل التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية .

ودعا كافة المؤسسات والاطر الشبابية الى تكثيف الانشطة ذات الطابع الوطني وخاصة في المناسبات الوطنية كيوم الارض ويوم الاسير وذكرى النكبة وضرروة استهداف طلبة المدارس بهذه الانشطة كون هذه الفئة هي الجيل القادم الذي سيقود مرحلة النضال الوطني والتحرر وخاصة ان هناك استهدافا ممنهجا لهذا الجيل من قبل الاحتلال الاسرائيلي من خلال نشر المخدارت والسموم والافات الاجتماعية الاخرى.