الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم مسيرة شموع في بيت ساحور تحت شعار "انتم اخوتي" للتنديد باحداث غزة

نشر بتاريخ: 23/06/2007 ( آخر تحديث: 23/06/2007 الساعة: 10:09 )
بيت ساحور -معا- نظمت إدارة ومجلس أولياء الأمور في مدرسة البطريركية اللاتنيية والمدرسة الإنجيلية اللوثرية في بيت ساحور وبالتعاون مع الإغاثة الكاثوليكية مساء امس الجمعة مسيرة شموع جماهيرية حاشدة تحت شعار " أنتم إخوتي " إنطلقت من ساحة المدرسة اللوثرية تقدمتها مجموعة كشافة الرعاة الإنجيلية وحملة الإعلام الفلسطينية وعشرات الأطفال الذين رفعوا اللافتات وكتب عليها شعارات منها:" لا للإقتتال الفلسطيني، نحن شعب تجمعنا المحبة والإخوة، المحبة أقوى من البندقية، نعم لوحدة الأرض الفلسطينية، نريد العيش بكرامة والسلام العادل ".

وعلى أنغام الأغاني الوطنية وعزف المجموعة الكشفية إخترقت مسيرة الشموع التي شارك فيها رئيس البلدية هاني الحايك وأعضاء المجلس البلدي والأب فيصل مجازين راعي طائفة اللاتين والأب سابا خير راعي طائفة الروم الأرثوذكس ورؤساء المؤسسات والإتحادات الجماهيرية ومئات المواطنين من مختلف الأعمار شوارع المدينة لتصل الى ساحة البلدية حيث أقيم مهرجان خطابي تولت عرافته عبير بنوره .

وندد الأب حجازين بالوضع الذي الت اليه غزة، مندداً بتدمير كنيسة اللاتين وتدمير الصلبان ومدرسة راهبات الوردية اللواتي في غزة.

رئيس البلدية الحايك أدان من ناحيته الإنقلاب الذي حدث ضد الشرعية الفلسطينية وإستيلاء ما صوفهم بــ"الإنقلابيين" على المؤسسات الرسمية وإعتداءاتهم على الكنائس، وفي الوقت نفسه دعا الى تغليب المصلحة الوطنية العليا على مصالح هذه الفئات الخارجة عن الصف الوطني وعدم تجزئة الوطن .

بدوره طالب مدير الإغاثة الكاثوليكية في فلسطين توم جارفلو دول وشعوب العالم بالنظر الى ما يحصل على الأرض الفلسطينية ووقف سياسة اللامبالاة وعدم الإهتمام، مؤكداً أن الإغاثة الكاثوليكية ستواصل تقديم مساعداتها في جميع المناطق وفي مختلف المجالات .