الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة جنين تبحث مع نظيرتها في جيرسون توأمة العمل وسبل الإستثمار

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 16:00 )
جنين -معا - استقبلت غرفة تجارة جنين مساء أمس وفدا تركيا اقتصاديا ضم رئيس غرفة تجارة وصناعة جيرسون التركية برئاسة حسن اوغلو وطاقما من شركة فريشا التركية للمشروبات الغازية للبحث في سبل التعاون الإقتصادي بين الطرفين، حيث كان في استقبالهم وفد ضم نائب رئيس الغرفة التجارية وأعضاء مجلس الإدارة وطاقم العاملين فيها.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية أثنى فيها محمد حمارشة نائب رئيس الغرفة التجارية على زيارة الوفد التركي والمبادرة التركية في مشروع مدينة جنين الصناعية التي سيكون لها الدور الأكبر في النهوض بجنين اقتصاديا، مشيرا الى اطلاع الغرفة التجارية على تجارب الشراكة المميزة التي تجمع رجال الأعمال الفلسطينيين والأتراك، وهي سعيدة بما تحققه هذه الشراكة من انجازات على الأرض.

وشكر محمد سلامة أمين سر الغرفة التجارية الوفد التركي على الزيارة التي تأتي انسجاما مع تنامي الشراكة الفلسطينية التركية في القطاعات الإقتصادية، والتي كان آخرها توقيع اتفاقية المدينة الصناعية بحضور اتحاد الغرف التجارية التركية.

الغرفة التجارية أشارت على لسان أعضاء مجلس إدارتها هشام مساد وأحمد نزال الى العلاقة الوطيدة التي تجمع غرفة تجارة جنين بغرفة جيرسون التركية والتي تسعى الغرفة التجارية من خلالها لخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص التركي وتعاون اقتصادي مثمر من شأنه دفع عجلة التنمية الإقتصادية في المحافظة وخلق فرص عمل في ظل تنامي معدلات البطالة.

فيما أثنى رئيس غرفة تجارة جيرسون التركية على رحابة الإستقبال مؤكدا على أن القوة الإقتصادية هي عماد نهضة أية دولة في العالم، مشيرا إلى الثقة العالية التي بناها مع شركاء فلسطينيين، كما أعرب أوغلو عن تمنياته بتطوير هذه الثقة وبناء مزيد من الشراكات مع القطاع الخاص الفلسطيني ومؤسساته، مؤكدا عزمه خلق توأمة فاعلة مع غرفة تجارة جنين كشريك استراتيجي فلسطيني.

أوغلو أشار خلال حديثه إلى أن هناك جولة سيتم تنظيمها لرجال الأعمال الأتراك لزيارة جنين في القريب العاجل للإطلاع على المناخ الإستثماري فيها وبحث إقامة مشاريع حيوية في المدينة الصناعية المزمع انشائها بتمويل تركي وألماني.

وفي سياق آخر التقى الوفدان على مأدبة غداء بحضور رئيس الغرفة التجارية ومحافظ جنين وقائدة منطقة جنين ، حيث شكر رئيس الغرفة التجارية علي بركات خلال مداخلة له الوفد التركي على الزيارة معبرا عن سعادته بالتناغم الذي يجمع الشعبين التركي والفلسطيني مشيرا إلى العلاقات التاريخية والإقتصادية التي تربط رجال الأعمال الفلسطينيين والأتراك. بركات أثنى على الدور التركي في توقيع اتفاقية المدينة الصناعية في جنين مؤكدا على أن هذه المدينة الصناعية ستكون بارقة أمل للمحافظة بما ستحققه من استقرار اقتصادي وخلق فرص عمل .