الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام" العصري ومرفق البيئة العالمي يطلقان مشروع "حوارات بيئية"

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 16:56 )
رام الله- معا - عقد معهد الاعلام العصري وبالتعاون مع مرفق البيئة العالمي _ برنامج المنح الصغيرة وبتنفيذ برنامج الامم المتحدة الانمائي وسلطة جودة البيئة اليوم الأحد، وممثلي المنظمات غير الحكومية العاملة في قطاع البيئة، الاجتماع الاستشاري الاول الخاص بمشروع " حوارات بيئية".

ويهدف مشروع " حوارات بيئية "، والممول من الإتحاد الاوروبي، الى تعزيز القدرة الاعلامية لدى المنظمات غير الحكومية لرفع زيادة الوعي بالقضايا البيئية وتحسين الادارة البيئية، وصولا لزيادة القدرة على التأثير في المجتمع المدني، فضلا عن التاثير بسياسات الحكومة وتعزيز التنمية المستدامة.

وفي كلمتها الترحيبية قالت المنسقة المحلية لمرفق البيئة العالمي نادية الخضري ان مشروع حوارات بيئية هو الأول من نوعه في فلسطين، يضاف إلى 131 مشروعا بيئيا نفذ من قبل مرفق البيئية العالمي.

وثمن القائم باعمال رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور، فكرة المشروع، وقال أنه سيفتح الآفاق امام تبادل الآراء والأفكار حول المشاكل البيئية وإيجاد حلول لها، مؤكدا على اهمية الشراكة المتباينة وتحمل المسؤولية لحماية البيئة.

وركز المطور على أهمية التشاور مع سلطة جودة البيئة في المشاريع المستقبلية المتعلقة بالبيئة لضمان عدم ازدواجية المشاريع، وللاستفادة من خبرات ومؤهلات سلطة جودة البيئة قي هذا المجال.

من جانبها، عرضت مديرة المشاريع في معهد العلام العصري خلود سلامة فكرة المشروع وأهدافه ومراحل تنفيذه الذي سيمتد على مدار ثمانية شهور، يتم خلالها تدريب الشركاء على أستخدام وسائل الاعلام التقليدية والمجتمعية لمدة يومين.

إلى جانب ذلك، بحسب سلامه، سيتم إنتاج عشر تقارير تلفزيونية حول القضايا البيئية، تليها تنظيم وعقد 10 حلقات نقاش حوارية، وبثها على الفضائيات وشاشة تلفزيون القدس التربوي.

وبحسب المشروع ستتناول هذه التقارير جملة من القضايا البيئة من بينها النفايات، التغير المناخي، المحاجر و الكسارات والصرف الصحي و المياه العادمة.