الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مشروع مجلس بلدي الطلائع

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 17:29 )
الخليل - معا - ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبتنفيذ مؤسسة مجتمعات عالمية احتفل في مركز اسعاد الطفولة في مدينة الخليل بانطلاق مشروع مجلس بلدي الطلائع 2014 و المنفذ من قبل الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بالشراكة مع مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل.

وذلك بحضور كل من جودي ابو سنينة نائب رئيس بلدية الخليل والدكتور رفيق الجعبري نائباً عن محافظ الخليل ونسرين عمرو رئيسة الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل ونزار بالي من الهيئة الأدارية للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل ومحمود ابو صبيح مدير دائرة الأنشطة في بلدية الخليل وسميح ابو زاكية المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل وراتب البكري رئيس جمعية الكفيف والمهندس عبد المغني نوفل مدير صندوق تطوير واقراض البلديات وأماني أبو اسنينة مسؤولة دائرة الشباب والثقافة في محافظة الخليل وسلطان القواسمة ممثلا عن الاتصالات الفلسطينية وعدد آخر من رؤساء المؤسسات الوطنية في الخليل.
|269377|
والقى سميح ابو زاكية المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل كلمة استعرض فيها المشروع من حيث أهدافه وأبعاده ومقوماته ودوره في تعزيز دور الطلائع في الشؤون المحلية، وأهمية دور الطلاب المشاركين وأولياء أمورهم في دعم أبنائهم للوصول إلى عضوية المجلس كذلك دور مدارسهم ومؤسساتهم، معتبرا المشروع من المشاريع الريادية على صعيد تعزيز ثقافة الطلائع واستعرض الفوائد التي سيستفيد منها الطلائع المشاركين في المشروع من الجنسين . واثنى على جهود المؤسسات الشريكة في المشروع، بلدية الخليل ومحافظة الخليل، ومركز إسعاد الطفولة ومديرية التربية والتعليم، ومؤسسة مجتمعات عالمية.

من جانبها اكدت نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم في بيت لحم ورئيسة الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل ،ان فكرة المشروع تسهم بشكل حقيقي في تعليم الطلائع مجموعة من القيم الاصيلة ومنها الترشح والانتخاب والنزاهة والشفافية.
|269378|
وأضافت بأن الطلائع لابد لهم من ممارسة دورهم في بناء وطنهم مشيدة في الداعمين للمشروع وطاقم المشروع وطواقم مؤسسة مجتمعات عالمية في الخليل. ومؤكدة على ضرورة خلق قيادات تسهم في تطوير وتنمية المجتمع.

واعتبرت، أن المشروع يسهم بشكل ايجابي في التغيير، وقالت :"اذا كنا نريد اقامة نظام ديمقراطي فعلينا ان نبدأ من تربية أطفالنا على اسس الديمقراطية والحوار والمشاركة". كما اشادت بالشراكة الرائعة مع مؤسسات ومجتمعات عالمية القائمين على تنفيذ المشروع مع الجمعية.

بدوره اشاد نائب رئيس بلدية الخليل أ. جودي ابو سنينة بالمشروع وبفكرته وشكر الطلائع على اهتمامهم بالمشروع وبارك للأعضاء الجدد تسلمهم لمهامهم في العمل من اجل مدينتهم ووطنهم. واكد على اهمية الخدمات التي تقدمها بلدية الخليل في المسائل التي تخص تطوير البلد وان البلدية حريصة على التواصل مع المجلس الجديد والتعاون معهم لتحقيق اهداف المشروع.
|269376|
قائلا "نحن كبلدية الخليل بدورنا نقوم بتمهيد الطريق أمام رئيس مجلس بلدي الطلائع بأن يشارك رئيس البلدية الحقيقي بالاطلاع على المهام وكيفية مجريات العمل، في سبيل تنمية مهاراته وصقل شخصيته".

من جهته عبر د. رفيق الجعبري ممثلا عن محافظ الخليل، عن سعادته بانطلاق مشروع مجلس بلدي الطلائع الذي يعد مشروعا رياديا لهؤلاء الطلائعيين وأشاد بالجهود المبذولة في سبيل تطوير المشروع وتقدمه وعبر عن اهتمام المحافظة بالطلائع واستعدادهم لدعم جميع برامجهم وأنشطتهم القادمة، كما اعرب عن شكره لكل المؤسسات الشريكة.

من جهتها قدمت مديرة المشروع وفاء العمله عرضا عن أهداف امشروع ومبرراته والمنهجية المتبعة في تنفيذه, وتمنت النجاح للطلائع ولفريق المشروع الجديد كما قامت باستقبال المجلس البلدي الجديد على المنصة ليستلم عهدته من المجلس السابق.

وقدم المجلس البلدي 2014 تكريما رمزيا لزملائهم في المجلس السابق، وقد قدمت الطلائعية ديما زيتون، من مدرسة الكفيف كلمة شكر واعتزاز بكل من حضر الحفل ولبى النداء.

وقد حضر الحفل العديد من المؤسسات في مدينة الخليل، وعدد من مدراء المدارس وأولياء الامور، وعدد من الضيوف الذين اشادوا بالمجلس وعبروا عن سعادتهم وتقديرهم للقائمين على العمل.

واختتم الحفل بتقديم دروع تقديرية لجميع الشركاء والداعمين للمشروع من قبل الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل. كما كرمت الجمعية بحضور اعضاء الهيئة العامة الطواقم العاملة في الجمعية ومجمع اسعاد الطفولة، ونساء شاركن الحفل بمناسبة يوم المرأة العالمي.

ومن الجدير ذكره أن مجلس بلدي الطلائع ينفذ من قبل الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بالتعاون مع بلدية الخليل ومركز إسعاد الطفولة ومديرية التربية والتعليم (وسط الخليل) ومحافظة الخليل والمنفذ بدعم من مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF)سابقاً والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.