السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشدات وزهرات الصداقة يزرن قرية بيت فوريك

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 18:34 )
نابلس - معا - راية فطاير – إعلام مفوضية نابلس، زارت مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لجمعية بيت الصداقة الفلسطينية نادي نابلس للفروسية قرية بيت فوريك كجزء من أنشطتها الخارجية ضمن اجتماعها الأسبوعي.

حيث استقبلت إدارة النادي المرشدات والزهرات والمنجدات بصدر رحب شاكرين لهم المبادرة والشجاعة لممارسة هذه الرياضة، حيث تعرفت المشاركات على أنواع الخيول العربية والأجنبية وسلالاتها وكيفية العناية بها، كما قامت المشاركات بالركوب على الخيل في جولات قصيرة لتشجيع المرشدات على كسر حواجز الخوف وممارسة الرياضة المميزة.

استغلت المرشدات و الزهرات الطقس المميز وقمن بالتنزه في السهول المجاورة و اللعب بألعاب خلوية تفاعلية و قامت المنجدات بمساعدة المدربين في قيادة الخيول خلال ركوب المرشدات والزهرات، وحث المرشدات والزهرات على زيارة النادي باستمرار كجزء أساسي من أنشطة المجموعة حيث عزمت قيادة المجموعة على تكرار زيارة النادي بشكل دوري ليتسنى للمرشدات والزهرات التمتع برياضة ركوب الخيل وممارستها والاستمتاع بأوقاتهم.

بدورها عبرت قائدة مجموعة مرشدات الصداقة القائدة مي عبد الهادي عن ضرورة تشجيع المرشدات على ممارسة الرياضة وتميز رياضة ركوب الخيل بأنها تحاكي التناغم بين الفارس والخيل وتتطلب شجاعة ومهارات في التواصل والتفاعل مع الخيول ولياقة عالية.

والجدير بالذكر مشاركة 65 زهرة ومرشدة ومنجدة في هذا النشاط ليتسنى لهن التعرف على النادي وخدماته.