الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زاجل يختتم فعاليات مخيمه التطوعي الدولي لهذا العام في نابلس

نشر بتاريخ: 23/06/2007 ( آخر تحديث: 23/06/2007 الساعة: 14:05 )
نابلس -معا- اختتم برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية مخيمه التطوعي الدولي لهذا الصيف، بمشاركة اكثر من عشرين متطوعا دوليا.

واستمرت فعاليات المخيم ثلاثة اسابيع تم خلالها تنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والتطوعية في مدينة نابلس ومخيماتها، حيث عمل المتطوعون في مركز التطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد طيلة فترة المخيم الدولي في تنظيم مخيم ترويحي لحوالي مائتي طفل من اطفال المخيم وذلك بتنظيم نشاطات في مجالات الموسيقى والتفريغ الانفعالي والعلاج الطبيعي والدراما والرياضة.

كما تم تنظيم العديد من النشاطات الثقافية وورش الحوار حول القضية الفلسطينية وتاريخها بالاضافة الى ورش حوار حول الصراع الديني في ايرلندا الشمالية والنظام السياسي في سلوفاكيا والحرب على العراق والدين الاسلامي والصحافة الفلسطينية.

كما شارك المتطوعون الدوليون في الحفل السابع والعشرين لتخريج طلبة جامعة النجاح الوطنية بالاضافة الى العديد من النشاطات الترويحية التي تم تنظيمها في المدينة وقراها.

ونظم زاجل جولة ميدانية لزيارة العديد من المؤسسات المحلية كالهلال الاحمر الفلسطيني والاغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية الاتحاد النسائي العربي ومركز يافا الثقافي حيث تعرف المتطوعون على تاريخ النكبة الفلسطينية ثم زاروا البلدة القديمة لمدينة نابلس ومجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وفي تعليق له على تنظيم المخيم التطوعي الدولي لهذا العام، قال الدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية " إننا نثمن عالياً الجهود التي يقوم بها الطلبة الدوليون الذين يرغبون بالحضور الى الاراضي الفلسطينية لتعزيز التبادل الثقافي والحضاري واللغوي بينهم وبين طلبة جامعتنا مما سيؤثر ايجاباً على قدرة الطرفين على فهم الثقافات الاخرى في العالم".