الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: جرائم الاحتلال تؤكد انعدام الامن والامان لشعبنا

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 11/03/2014 الساعة: 10:06 )
رام الله -معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل تنفذ جرائم ممنهجة وخطيرة بحق شعبنا وتستخف بدمائه وارواحه من خلال امعانها في الاجرام الذي اوقع شهيدين خلال يوم واحد هما القاضي رائد علاء الدين زعيتر (38 عاما) من مدينة نابلس والطالب الجامعي ساجي صايل درويش جرابعة (18عاماً) من بيتين.

واضاف البرغوثي ان جريمتي الاحتلال رفعتا عدد الشهداء الى 43 شهيدا منذ بدء المفاوضات قبل ستة شهور والتي تستخدمها اسرائيل للتغطية على جرائمها.

واشار البرغوثي الى ان ما جرى بحق الشهيد زعيتر هو عملية اعدام ميدانية من نقطة الصفر على معبر الكرامة الذي تمارس عليه قوات الاحتلال عملية اذلال لشعبنا.

واوضح البرغوثي ان فصول الجريمة اكتملت بقتل الشهيد جرابعة بطريقة مماثلة قرب بيتين ودون أي سبب اثناء تواجده في ارضه مما يؤكد بشكل جلي ان هناك نهجا واصرارا اسرائيليا على ازهاق ارواح اكبر عدد ممكن من شعبنا .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان استفحال جرائم الاحتلال تؤكد انعدام الامن والامان لشعبنا وان اسرائيل تمتهن الكرامة الانسانية لابناء الشعب الفلسطيني في اطار مسلسل الانتهاكات اليومية.

ودعا البرغوثي الى وقف المفاوضات فورا والتوجه الى مؤسسات الامم المتحدة خاصة محكمة الجنايات الدولية لاقتياد المسؤولين الاسرائيليين اليها ومحاسبتهم على كل ما اقترفوه من جرائم حرب بحق الانسانية.

واضاف ان التجارب والحياة تعلمنا انه ليس لنا سوى الاعتماد على ذاتنا ومواجهة الاحتلال بالمقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.