السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 شهداء من سرايا القدس في غارة اسرائيلية جنوب شرق خانيونس

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 11/03/2014 الساعة: 17:12 )
غزة - معا - استشهد ثلاثة مقاومين في قصف اسرائيلي نفذته طائرة استطلاع، جنوب شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ظهر اليوم الثلاثاء .

واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة المقالة لمراسل معا استشهاد 3 مواطنين في قصف اسرائيلي قرب معبر صوفا نقلت جثامينهم الى المستشفى الاوروربي في مدينة خان يونس هم : إسماعيل أبو جودة (23 عاما)، وشاهر أبو شنب (24 عاما)، وعبد الشافي ابو معمر (33 عاما).

من جانبها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي أن الشهداء الثلاثة من عناصرها، وقالت ان الشهداء الثلاثة كانوا في مواجهة مع الاحتلال لتصدي توغل الاليات الاسرائيلية في تلك المنطقة.

وسقط الشهداء الثلاثة في محيط المنطقة التي سقطت فيها طائرة الاستطلاع الاسرائيلية .
|269556|
من جهته أكد موقع صحيفة "معاريف" بأنه جرى تبادل لاطلاق النار اليوم الثلاثاء بالقرب من معبر "كرم أبو سالم" ، واطلقت مجموعة من الفلسطينيين قذيفة هاون على وحدة للجيش الاسرائيلي كانت تقوم بأعمال الدورية الاعتيادية على الشريط الشائك مع قطاع غزة ، حيث رد الجيش الاسرائيلي على اطلاق قذيفة الهاون ما تسبب في مقتل 3 عناصر من المجموعة الفلسطينية ووقوع عدة اصابات، في حين لم تقع أي اصابة في صفوف الجيش الاسرائيلي .

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان رسمي له: "قصف الجيش الإسرائيلي خلية من الجهاد الإسلامي الفلسطيني، بعد دقائق من قيامها بإطلاق قذائف صاروخية تجاه قوة عسكرية تنشط في المنطقة، بجوار السياج الحدودي جنوب قطاع غزة. وقد تم رصد إصابة دقيقة. لم يصب أحد من قواتنا بأذى. جيش اسرائيل ينظر ببالغ الخطورة إلى كل محاولة المس بمواطني إسرائيل وبقوات الجيش، وسيستمر في العمل ضد كل من يقوم بعمليات إرهابية. ومنظمة حماس تتحمل المسؤولية لأنها هي العنوان".قال البيان .