الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحرب على المخدرات مستمرة وضبط نحو نصف كيلو غرب الخليل

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 13:23 )
الخليل - معا - في طور الحرب على المخدرات التي تشنها مكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية والاجهزة الأمنية الفلسطينية، ضبط مؤخراً كميات كبيرة من المخدرات المهربة من اسرائيلية الى الأراضي الفلسطينية.

وقد تمكن رجال المكافحة كمال يقول مدير شرطة محافظة الخليل العقيد محمد تيم من القاء القبض على تجار مخدرات وبحوزتهم كمية من مادة الماريجوانا المهجنة المخدرة السامة في منطقة حدودية غرب مدينة الخليل.
|269534|
رجال المكافحة والأجهزة الأمنية، شنوا حرباً خلال الفترة الماضية على المخدرات وتجارها والذين بدأوا يهربون نوعاً جديداً منها للسوق، وبحسب رئيس نيابة دورا الاستاذ علاء التميمي، فإن هؤلاء التجار والذين تم القاء القبض عليهم وبحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات، أفادوا خلال التحقيق معهم بأن مصدر هذه المخدرات، تجار مخدرات من داخل اسرائيل، حيث يقوم التاجر الاسرائيلي باحضار المخدرات وتسليمها لتاجر فلسطيني على الحواجز الاسرائيلية وتحت أعين جنود الاحتلال.

واضاف رئيس النيابة في حديث مع مراسل معا في الخليل:" كون هذه المواد المخدرة جديدة فقد قمنا بارسال عينات منها لمختبر فحص السموم في جامعة النجاح الوطنية، وبعد الفحص المخبري عليها، تم إفادتنا بانها تحتوي على نبتة الماريجوانا المهجنة -القنب الهندي المخدر- وهي خطيرة جداً وتعاطيها قد يؤدي للموت المفاجئ بالاضافة الى العديد من الاعراض المرضية ومنا الشلل المؤقت وفقدان الوعي وأمراض أخرى".

يقول رئيس النيابة التميمي": هذه مواد سامة وخطرة، وبناء على تعليمات النيابة العامة والصلاحيات المخولة لأفراد الضبط القضائي بملاحقة ومتابعة هذه الظاهرة وهناك جهد مشترك لجميع الأجهزة الأمنية لمحاربة هذه الظاهرة بالتنسيق مع النيابة العامة.

وأكد بأن عمليات الملاحقة والمتابعة قد أفضت لالقاء القبض على عدد من تجار المخدرات ومروجيها وضبط كميات كبيرة منها.
|269533|
وأشار الى أن التحقيقات مع التجار والمروجين للمخدرات دلت الى أن فئة الشباب هم الفئة الأكثر في الاقبال على تعاطي هذه المخدرات، محذراً في الوقت ذاته العائلات والأهالي من عدم متابعة اولادهم، والتعاون مع الاجهزة الامنية في القضاء على هذه الظاهرة التي تستهدف شبابنا وتهدد أمن المجتمع وتدمر النسيج الاجتماعي والوطني.

وشدد على أن النيابة العامة والأجهزة الأمنية ستقف بالمرصاد لكافة الخارجين على القانون وعلى رأسهم تجار السموم الذين يستهدفون المجتمع الفلسطيني بشكل كامل وليس فئة معينة.

العقيد محمد تيم مدير شرطة محافظة الخليل، قال لمراسل معا في الخليل، بأن مادة الماريجوانا المهجنة هي من أخطر المواد المخدرة كونها تحتوي على كميات عالية من السموم.
|269532|