الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة من أسرى ما قبل اوسلو للقيادة الفلسطينية والمجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 11/03/2014 الساعة: 17:28 )
رام الله - معا- بعث أسرى ما قبل اوسلو الذين ينتظرون الافراج عنهم في الدفعة الرابعة والتي من المفترض ان تكون يوم 29 من اذار الحالي، رسالة الى القيادة الفلسطينية والمجتمع الدولي، يؤكدون فيها رفضهم القاطع لفرض أي شروط اضافية عليهم من اجل تحررهم واتمام الاتفاق الذي تم بين القيادة الفلسطينية والإسرائيليين.

وأكد وكيل وزارة شؤون الاسرى والمحررين زياد ابو عين، ان الاسرى لن يقبلوا بفرض أي شرط اضافي عليهم كالابعاد او غيره، وانه يجب الافراج عنهم جميعهم الى اماكن سكنهم وعودتهم الى احضان اهاليهم الذين ينتظرونهم منذ عقود.

وحذر ابو عين من التلاعب "القذر" الذي تنتهجه قيادة الاحتلال الاسرائيلي في التلاعب بمشاعر وأعصاب الاسرى وعائلاتهم، من خلال التصريحات والإيحاءات التي تهدف الى خلق حالة من التوتر والاضطراب لدى كافة الفلسطينيين.

وشدد ابو عين على أن القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بكل شرائحه وقواه يقف خلف اسراه، وأنه ينتظر الافراج عن اسرى الدفعة الرابعة كاملة غير منقوصة، لكي تعم الفرحة كافة المدن الفلسطينية في الداخل المحتل والقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، ونحن جاهزون لاستقبالهم وعلى رأسهم عميد الاسرى كريم يونس.

وطالب ابو عين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في الضغط على اسرائيل للالتزام بالاتفاق الذي تم بخصوص اسرى ما قبل اوسلو، لأن أي خلل أو اخفاق سيقودنا الى مرحلة جديدة لن تسلم منها اسرائيل.