الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع وفد صربي على الاوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 11/03/2014 الساعة: 16:03 )
اريحا- معا - اطلع ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار الوفد الصربي الضيف على الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني واهالي اريحا والاغوار جراء الممارسات الاسرائيلية, وذلك خلال استقبال الوفد الصربي القادم مدينة جراتشوفتش لزيارة فلسطبن واريحا في اطار اتفاقية التوامة بين المدينة واريحا. بحضور طلال الزق قننصل فلسطين بصربيا.

وبين المحافظ ان اريحا والاغوار الفلسطينية تخضع لظروف وممارسات من قبل الاجتلال الاسرائيلي تطال حرية الناس في العيش بكرامة والتنقل والزراعة بارضهم والتي عادة ما تقوم اسرائيلي بتجريف او مصادرة بعض الاراضي بحجج امنية مؤكدا ان استيطان وذرائع الاحتلال بالاغوار هو نهب واستغلال اقتصادي وليس كما يدعى لدواع امنية.

واشاد المحافظ الفتياني بالعلاقات المتينة التي تربط بين صربيا وفلسطين والتعاون بين البلدين منوها بان اعدادا من طلبة فلسطين تلقوا التعليم الجامعي في صربيا الى جانب التعاون الثقافي والتقني منوها بالعاقة القائمة بين بلدية اريحا والمدينة الصربية وهذ1ا التبادل الثقافي والشبابي بين اريحا وفلسطين وانهم هنا بين اصدقائهم وبلدهم الثاني فلسطين.

وعبر عدد من اعضاء الوفد الصربي عن سعادتهم لوجودهم في فلسطين وعن شكرهم لحغاوة الاستقبال وكرم الضيافة من قبل المجتمع الفلسطيني. وسيقوم الوفد الصربي والذي يضم فئات واعمار مختلفة من المجتمع الصربي بجولات اريحا والاغوار الفلسطينية وعدد من المدن الفلسطيني الى جانب تقديم عدد من العروض الثقافية والفنية الصربية.