الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس إتحاد الملاكمة يستعرض إنجازات الإتحاد خلال العام الماضي

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 11/03/2014 الساعة: 18:56 )
غزة - معا : لجنة الإعلام و العلاقات العامة : استعرض الأستاذ جمال الفار نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني للملاكمة إنجازات إتحاده خلال العام الماضي في حوار مع صفحة الإتحاد عبر موقع التواصل الإجتماعي Facebook ، كما قام الفار بعرض موجز لخطة الإتحاد للعام المقبل مؤكداً في ذات الوقت أن إتحاده عازم على تنفيذ خطة ربعية تهدف لنشر اللعبة و جعلها اللعبة الفردية الأكثر شعبية في قطاع غزة.

و أوضح الفار أن مجلس إدارة الإتحاد قد استلم كتاب التعيين في مارس الماضي من اللجنة الأولمبية الفلسطينية و على أثر كتاب التعيين قرر الإتحاد في جلساته الأولى إقامة بطولة الأسرى للملاكمة في أبريل 2013 بهدف إزالة حالة الجمود التي عانت منها اللعبة خلال الفترة الماضية .
كما قام الإتحاد بالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة بتنظيم مشروع الأولمبياد المدرسي و الذي استمر لعدة شهور على صعيد كافة مدارس قطاع غزة من أجل خلق جيل ناشئ في لعبة الملاكمة.

فيما نظم الإتحاد عدة زيارات دورية للأندية الممارسة للعبة و وسع رقعة هذه الأندية خلال العام الماضي حيث وصل عدد الأندية التي تمارس اللعبة فعلياً إلى 10 أندية.

و أضاف الفار بأن الإتحاد أقام دورة " المدرب الوطني " الأولى في لعبة الملاكمة حيث حاضر فيها نخبة من أساتذة الجامعات الفلسطينية بالإضافة إلى خبراء محليين في لعبة الملاكمة بشهر يونيو الماضي، و شهدت الدورة مشاركة ما يزيد عن 20 مدرباً.
فيما أقام الإتحاد فعالية خاصة بانتقاء لاعبي المنتخب الفلسطيني استعداداً لأي استحقاقات قادمة و ذلك خلال شهر ديسيمبر الماضي.

كما أقام الإتحاد الفلسطيني للملاكمة بطولة " النخبة " لفئتي الناشئين و الرجال برعاية مجموعة شركات أسامة كحيل للمقاولات، و شهدت البطولة مشاركة قرابة 40 لاعب ما بين ناشئين و رجال.

و في ذات الوقت قام الإتحاد بعقد ورشة عمل لرفد دماء جديدة و شابة لطاقم حكام لعبة الملاكمة حيث شملت الورشة إضافة 4 حكام جدد قاموا بالمشاركة في تحكيم منازلات تصفيات و نهائيات بطولة النخبة للملاكمة.

و استعرض جمال الفار نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني للملاكمة أبرز المعوقات التي واجهت الإتحاد خلال الفترة الماضية، مبرزاً أن غياب الموازنات أعاق تنفيذ خطة الإتحاد للعام الماضي بشكل كفؤ، و على الرغم من ذلك تمكن الإتحاد من إقامة عدة فعاليات بدعم مبارك من وزارة الشباب و الرياضة و مجموعة شركات أسامة كحيل للمقاولات.
كما بين الفار أن وجود عدد من الأشخاص المصرين لاختزال اللعبة في أنفسهم و التشكيك في نزاهة أي قرار أثر بالسلب أيضاً على أهداف الإتحاد العامة بشكل كامل.

و أعرب الفار عن امتعاضه من عدم امتلاك الإتحاد لحلبة للعبة الملاكمة خاصة ، مبيناً أن مجالس إدارة الإتحادات السابقة وقفت مكتوفة الأيدي أمام هذا المطلب الأساسي.
و أبرز جمال الفار أن الإتحاد عازم خلال العام الحالي على مواصلة برنامجه من أجل نشر اللعبة بشكل أكبر و توسيع قاعدتها الجماهيرية و زيادة عدد الأندية الممارسة للعبة و عدد اللاعبين بالإضافة إلى رفع كفاءة المدربين و الحكام .

حيث من المقرر أن يقيم الإتحاد خلال الشهر الحالي دورة " الحكم الوطني " ، فيما يقيم الإتحاد خلال شهر أبريل و بالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة بطولة للناشئين.

و أضاف الفار أن الإتحاد خلال العام سيقيم أيضاً بطولة للرجال على أن يحدد توقيتها في وقت لاحق، كما سيكثف الإتحاد من زياراته للأندية بهدف انتقاء نواة للمنتخب الوطني تمهيداً لأي استحقاقات خارجية بالإضافة إلى رفع مستوى اللاعبين المميزين.
و في نهاية الحوار وجه الفار جزيل شكره للجنة الأولمبية و وزارة الشباب و الرياضة على حسن ظنهم بإدارة الإتحاد الجديدة، معرباً في ذات الوقت عن أمله بأن يتم صرف الموازنات المخصصة للإتحادات من أجل أن يتسنى لإتحاده مباشرة خطته و إتمامها بكفاءة عالية.

لزيادة صفحة الإتحاد عبر موقع التواصل الإجتماعي Face book يرجى زيارة الرابط التالي :
https://www.facebook.com/pages/Pal-Box/123062081211686