الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أبو مازن" للثوري: لن اختتم حياتي بخيانة الأمانة والتفريط بثوابتنا

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 00:05 )
بيت لحم- خاص معا - طرح الرئيس محمود عباس همّ المفاوضات على طاولة المجلس الثوري لحركة فتح، متعهدا أمام أعضاء المجلس بأن لا يفرط بالمبادئ والثوابت التي ناضل من أجلها.

وقال نائب أمين سر المجلس الثوري فهمي الزعارير لـ معا إن الرئيس عباس قال لاعضاء الثوري "أنا ملتزم بثوابت الشعب الفلسطيني الذي ناضلت وإياه لأجلها، ولن اختتم حياتي بخيانة الامانة والتفريط بثوابتنا وحقوقنا الوطنية".

وبحسب ما نقل الزعارير في حديث لوكالة معا فقد بدا الرئيس "أبو مازن" غير معوّل كثيرا على النظام الدولي، وفي ذات الوقت بدا اكثر إصرارا على التعهد بعدم الاعتراف بالدولة اليهودية تحت أي ظرف كان.

وتطرق الثوري إلى المفاوضات وأجمع الحضور على أنه بدون حل جميع قضايا الوضع النهائي بطريقة عادلة، فلن تكون هنالك أية تسوية.

ولفت الزعارير إلى أن الرئيس عباس أكد على تنظيم استفتاء شعبي بمشاركة كافة الفلسطينيين في حال التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل.

وناقش الاجتماع قضية المفاوضات ومحاولات تمديدها من خلال اتفاق الاطار الذي تطرحه الادارة الامريكية.

وأوضح الزعارير أن الرئيس جدد التزامه بالنظام الداخلي لحركة فتح وأنه يعمل لضبط الحياة الديمقراطية لفتح، مؤكداً أن المؤتمرات الداخلية للحركة ستعقد في موعدها المحدد صيف هذا العام.

وأضاف لـ معا أنه سيتم تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد لهذا المؤتمر وأنها ستناقش الوضع السياسي وبرنامج البناء الوطني للحركة.

وأعلن المجلس الثوري خلال جلسته التزامه بإجراء الانتخابات في كافة الاقاليم بالداخل والخارج كي تمثل بالمؤتمر العام ولتهيئة ظروف انعقاد المؤتمر العام في حينه.

وبحث المجلس ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإلى أين وصلت الجهود المبذولة في هذا الإطار، وكذلك التطورات الأخيرة التي طرأت على العلاقات بين الشقيقة مصر وحركة حماس وإنعكاساتها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.