الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رهط تسعى لضم قرية العراقيب للخارطة الهيكلية للمدينة

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 04:04 )
بئر السبع - معا - "ضم قرية العراقيب للتخطيط الجديد الخارطة الهيكلية لمدينة رهط، هو الرد السليم لانتهاك حرمة المقبرة الإسلامية الاثنين من قبل الشرطة ووزارة الداخلية الاسرائيلية"، هذا ما قاله القائم بأعمال رئيس بلدية رهط، عطا أبو مديغم في حديث لمراسل "معا".
|269674|
وأضاف أبو مديغم، مسؤول ملف الهندسة في البلدية قائلا: "لن ندع أحدا بأن يستفرد ويسلب أرض العراقيب، وبلدية رهط قطعت على نفسها عهدا من قبل رئيسها والقائم بأعماله أن تقف موقفا موحدا لصد أي اعتداء على قرية العراقيب. نستهجن ونستنكر اقتحام المقبرة يوم الاثنين الذي هدفه مظاهرة قوة ضد الموتى والأحياء في العراقيب، وأصدرت رسالة شديدة اللهجة لسلطة أراضي إسرائيل ووزارة الشرطة طالبتها على الاعتذار وعدم ممارسة مثل هذه السياسة التي ستجلب الخراب. أبلغنا كذلك مكتب رئيس الحكومة (الإسرائيلي) ورئيس الدولة ووزير الداخلية بموقفنا هذا".
|269675|
جاء ذلك عقب اقتحام أفراد وحدة خاصة من وزارة الداخلية وسلطة أراضي إسرائيل تحميها الشرطة، المقبرة الإسلامية في العراقيب وتصوير كل المباني التي بداخل المقبرة والتي يحتمي بداخلها أهالي العراقيب من حملات الهدم المتواصلة في ظل مخطط "برافر" التهجيري.