الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- "فدا" يحيي ذكرى انطلاقته الـ 24 بمهرجان جماهيري

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 11:31 )
غزة- معا - أحيا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" ذكرى انطلاقته 24 بتنظيم مهرجان جماهيري في إطار احتفالاته المتواصلة، في الوطن والشتات في الذكرى إل 24 لانطلاقته.

وحضر المهرجان، الذي أقيم في مسرح الهلال الأحمر الفلسطيني بمحافظة خانيونس، أعضاء من المجلس الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، وعدد كبير من أعضاء اللجنة المركزية لـ " فدا "، وقيادة القوى الوطنية والإسلامية بالمحافظة، ورئيس وأعضاء اللجنة الشعبية في مخيم خانيونس، والمخاتير والوجهاء وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمئات من أعضاء ومناصري "فدا".

وأكد لؤي المدهون عضو المكتب السياسي لحزب فدا في كلمة الحزب على أهمية وضرورة التمسك ببرنامج الإجماع الوطني الذي يؤكد على ضرورة انسحاب إسرائيل الكامل من جميع الأراضي المحتلة عام 67، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وكاملة السيادة بعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها وفقا للقرار 194 وإطلاق سراح الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وشدد على ضرورة وقف المفاوضات الراهنة والتوجه بدلا من ذلك إلى مجلس الأمن والجمعية العمومية والانضمام للمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة لمحاسبة إسرائيل ومساءلتها على كل جرائمها التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المدهون جميع الفصائل الفلسطينية العمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني الراهن بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة وبعده في الدوحة، خصوصا تشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية المستقلة برئاسة الأخ الرئيس (أبو مازن)، وتحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتوازي مع إجراء انتخابات المجلس الوطني.

ونقل في كلمته للجماهير المحتشدة تحيات الأمين العام الرفيقة زهيرة كمال ونائب الأمين العام المناضل صالح رأفت وتحيات أعضاء المكتب السياسي مؤكدا لهم مواصلة " فدا " النضال السياسي حتى استرداد كافة حقوق الشعب الفلسطيني في العودة والحرية والاستقلال .

وأكد أن حزب " فدا " سيبقى على عهده باعتباره حزبا من الشعب ممثلا لنهج يساري، ديمقراطي، تقدمي، ولخط وطني، واقعي، وحدوي .

وأضاف أن الحزب سيبقى ملتزما بالمبادئ والبرامج التي انطلق من أجل تحقيقها، وفي مقدمتها الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة غير القابلة للتصرف وفي متابعة قضايا شعبنا والتصدي للمشكلات التي تواجه ، كما وسيبقى سنداً داعماً لكل الكادحين والفقراء وسدا منيعاً لكل المتآمرين على قضية شعبنا ومشروعه التحرري .

وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية هنأ عدنان العصار عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) بالذكرى الرابعة والعشرين لانطلاقته مؤكداً على أن حزب فدا لعب دوراً هاماً ومميزاً في الدفاع عن القضية الفلسطينية وسطر عبر نضاله الطويل صفحات مشرقة في تاريخ الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأضاف أن حزب فدا كان ولا يزال من المدافعين عن استقلالية القرار الفلسطيني والداعين إلى الوحدة الوطنية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية
وشدد في كلمته على إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة الوفاق الفلسطيني .
برئاسة الرئيس أبو مازن .

ومن جهته أكد عدنان الفقعاوي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب استمرار نضال الشعب الفلسطيني حتى تحقيق حقوقه كاملة في العودة وإقامة الدول الفلسطينية كاملة السادة وعاصمتها القدس .

وشدد في كلمة حزب الشعب على وحدة اليسار الفلسطيني مبشراً بقرب وحدة واندماج حزب فدا وحزب الشعب في إطار حزب يساري واحد .

وتقدم بالتهنئة لأمين عام حزب فدا زهيرة كمال ولأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين للانطلاقة مؤكداً على أن الحزب كما عهدناه سيبقى على مبادئه ونهجه الذي انطلق من اجلها نحو العودة والحرية والدولة الفلسطينية المستقلة .

وأكد على موقف حزبه الداعي إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة في أسرع وقت ممكن واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني .