الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا للاسرى تكرم الاسير ابراهيم الياسيني في رام الله

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 11:11 )
رام الله -معا -زار وفد من الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين منزل الاسير المحرر ابراهيم الياسيني في حي ام الشرايط برام الله وقدم له التهاني بعد قضاء اثني عشر عاما في سجون الاحتلال ، وقدمت الهيئة درعا تقديريا للياسيني تعبيرا عن الوفاء للاسرى وقضيتهم التي باتت قضية الشعب الفلسطيني باسره .

من جهته قدم المحرر الياسيني شرحا مفصلا للاوضاع المأساوية للاسرى في السجون مع توسيع عمليات القمع والتنكيل التي تمارسها ادارات السجون لكسر ارادة الاسرى ووقف خطواتهم النضالية جراء السياسات التي تمثل خروجا عن القانون الدولي وللمطالبة بحقوقهم الاساسية .

وفد الهيئة الذي ضم عددا من السكرتاريا وممثلي القوى واللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة جدد التاكيد ان المسؤولية التي تقع على عاتقنا رسميا وشعبيا هي استمرار تفعيل قضة الاسرى على المستوى المحلي والدولي من اجل الضغط لوقف الاجراءات الاحتلالية بحق الاسرى، مطالبا اسرائيل كدولة احتلال بالالتزام بالقانون الدولي .

واعرب الياسيني عن شكره لهذه الزيارة، مؤكدا ان الاسرى المحررين يمكنهم لعب دور مهم في تفعيل قضية الاسرى داخل سجون الاحتلال لانهم هم من ذاقوا مرارة التجربة والمعاناة من خلال المشاركة في الفعاليات والانشطة والتحركات الهادفة لابراز قضية الاسرى .