الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مكافحة الفساد تعقد ورشة بالتعاون مع وزارة الخارجية

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 17:44 )
رام الله - معا - نظمت هيئة مكافحة الفساد في مقر وزارة الخارجية بمدينة البيرة اليوم بعنوان "دور وزارة الخارجية في مكافحة الفساد".

وافتتح الورشة رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة وزير الخارجية رياض المالكي الذي اشاد بالدور الذي تقوم به الهيئة في مكافحة الفساد والعمل على تحسين الاداء الحكومي في المؤسسات الرسمية وتطبيق سيادة القانون وإدارة المال العام كما وتستهدف كافة قطاعات المجتمع من اجل التوعية والتثقيف في محاربة الفساد.

بدوره عبر رفيق النتشة عن اهمية دور وزارة الخارجية في مكافحة الفساد ومظاهرة كونها الوجه الخارجي للبلاد.

كما اشاد النتشة بدور الخارجية السياسي والدبلوماسي وتطبيق سيادة القانون والشفافية في شتى المجالات موضحا ان هذا يتجسد من خلال تقديمها لكافة الخدمات لابناء الشعب الفلسطيني في الخارج.

هذا وقد تعرف المشاركون بالورشة على قانون مكافحة الفساد والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد اضافة الى اطلاعهم على انجازات الهيئة في هذا المجال وفي نهاية اللقاء تم التطرق الى الاطار التشريعي الناظم للسلك الدبلوماسي الفلسطيني ومكافحة الفساد.

قدم فعاليات الورشة كل من رشا عمارنه مدير عام الشؤون القانونية التي تحدثت عن قانون الهيئة والدكتور حمدي الخواجة مدير عام التخطيط الذي قدم انجازات الهيئة في مجال مكافحة الفساد.