الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول في مكتب الرباعية نتائج مؤتمر براغ

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 20:35 )
رام الله - معا - ناقش وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمكتب الرباعية مارك سنجلتون اليوم الأربعاء، الخطة الاقتصادية لتطوير القطاعات الحيوية ونتائج مؤتمر براغ الذي تم عقده في العاصمة التشيكية بتنظيم من مكتب الرباعية والغرفة التجارية الأمريكية وعدد من المؤسسات، شارك فيه أكثر من 30 شركة أمريكية وعالمية، تم خلاله طرح فرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الواعدة في فلسطين وسبل التغلب على المعيقات التي تواجه التنمية الاقتصادية.

هذا وتناول الاجتماع الذي جرى في مقر الوزارة التقدم الحاصل والخطوات العملية لتنفيذ الخطة الاقتصادية، بالإضافة إلى خطة الرباعية لجذب الاستثمارات الأجنبية وإعداد الدراسات التحليلية والجدوى الاقتصادية للمشاريع المقترحة، كما بحث الجانبان آليات التنسيق في المحاور الرئيسية الخاصة في تنفيذ الخطة.

بدوره أشاد سنجلتون بالخطوات التي اتخذتها الوزارة لتوفير البيئة القانونية والتشريعية الممكنة للأعمال والتي كان أخرها مصادقة الحكومة على تعديلات قانون تشجيع الاستثمار، بالإضافة إلى قيام الوزارة بمراجعة لرزمة من التشريعات والقوانين الاقتصادية.

هذا وقد وضع الوزير سنجلتون في صورة الانجازات والتطورات الحاصلة على المدن الصناعية الثلاث( أريحا، بيت لحم، جنين)، حيث بين الوزير مدى جاهزية كل منها، لافتا الى ان هذه المدن ستساهم في جذب واستقطاب الاستثمارات الاجنبية .

وفي نهاية الاجتماع دعا الوزير الرباعية للضغط على اسرائيل من اجل تمكين المستثمرين الاجانب من الدخول بسهولة للاستثمار وازالة كافة المعيقات التي تحول دون اقامة مشاريع تنموية في المناطق المسماه "ج".