الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أسرى فلسطين: الاحتلال ينفذ عقوبات جديدة على اسرى ريمون

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 17:53 )
غزة - معا - رصد مركز أسرى فلسطين للدراسات أنواع جديدة من العقوبات التي فرضتها إدارة مصلحة السجون ضد أسرى سجن ريمون للتضييق عليهم بعضها يستخدم لأول مرة ضد الأسرى، مما يوحي بمرحلة جديدة من الاستفزاز للأسرى.

وأوضح المدير الاعلام للمركز الباحث رياض الأشقر ان إدارة السجن بدأت بإدخال البيض إلى الأسرى وهو مسلوق، ومنذ فترات طويلة تصل إلى 24 ساعة في بعض الأحيان، مما يفسده ويجعله غير صالح للأكل، وقد يسبب أمراضا للأسرى، ويرفض الاحتلال إدخاله طازج للأسرى وهم يتصرفون فيه كيفما يشاؤون.

وفي عقاب جديد، منعت الإدارة الأسرى من إخراج السلك الخاص بتقوية إرسال الإذاعة، والذي يستخدمه الأسرى لإيصال بث محطات الإذاعة الملحية التي تعتبر حلقة الوصل بينهم وبين ذويهم، وتعلمهم بآر مستجدات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى حرمان الأسرى من اصطحاب جهاز الراديو أثناء خروجهم في رحلات البوسطة والتي قد تستمر لعدة أيام.

كذلك منعت الإدارة إدخال أدوت ومواد التنظيف إلى غرف الأسرى "كالقشاطات والمكانس"،وهى المرة الأولى التي يلجأ فيها الاحتلال إلى مثل هذا الإجراء حيث تعتبر أدوات التنظيف من الضروريات والأساسيات في غرف الأسرى لا يمكن الاستغناء عنها.

فيما قررت أيضا مصادرة الأغراض الشخصية لأي أسير يقوم بالتنقل من سجن لآخر لمدة شهر كامل قبل إرجاعها له بحجة التفتيش.

وأشار الأشقر إلى أن إدارة سجن ريمون اقتحمت غرفة 63، في قسم 5، الساعة العاشرة مساء، وصادرت أغراض للأسرى وأوراق شخصية.