الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل بتعاون مع مديرية الشرطة تطلق مشروع الشرطي الصغير

نشر بتاريخ: 24/06/2007 ( آخر تحديث: 24/06/2007 الساعة: 03:01 )
الخليل- معا- نظمت بلدية الخليل يوم السبت من خلال مركز إسعاد الطفولة التابع لها، وبالتعاون مع شرطة المرور في المحافظة، مشروع الشرطي الصغير الذي قام به عدد من المتطوعين من الفئات العمرية المختلفة، لتنظيم حركة المرور في شوارع المحافظة.

وقال خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل خلال التقائه الأطفال قبيل انطلاقهم من قاعة بلدية الخليل "أن هذا المشروع يأتي ضمن نشاطات مجلس بلدي الأطفال الذي تحاول البلدية من خلاله، تشكيل شبيبه تحمل مفهوم العمل التطوعي، ورفع نسبة الحساسية الوطنية، والواجب الأخلاقي والقيم الإنسانية، لإنشاء جيل شبابي يحمل صفة القيادة والمبادرة.

وحث العسيلي المشاركين على العمل بشكل جدي، وتحمل المسؤولية تجاه المدينة والوطن، والتزامهم بالقانون، ليكونوا قدوة لأمثالهم من الأطفال، ورسالة ايجابية للكبار، مطالبهم بالعمل كفريق واحد، والتجاوب مع الشرطة الفلسطينية التي تتابعهم، وتشرف على نشاطاتهم.

وتمنى العسيلي أن يكون الاطفال قد استفادوا من خلال المحاضرات والتدريب الشرطي، الذي اجري لهم خلال الأيام الماضية، وان يطبقونه على ارض الواقع خلال الأسبوع القادم.

وأوضح مدير شرطة المرور في الخليل النقيب ابوزنيد أن هذا المشروع جاءه بهدف إعطاء المواطن في المحافظة رسالة خاصة توضح أن الشرطي والمواطن، جسم واحد مكملا لبعضهما البعض، داعيا المواطنين إلى ضرورة التعاون مع عناصر الشرطة، من اجل توفير اجواء جميلة في المحافظة، منوها إلى أن هناك مشاريع مختلفة ومتنوعة لها علاقة مع الشرطة، سوف تنظم وتكرس لهذا الغرض.

ومن جانبه أكد مدير مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل محمود ابو اصبيح أن المركز يبذل قصارى جهده في إقامة المشاريع التي تعمل على توعية المواطنين،
وتثقيفهم في العديد من القضايا التي تكاد أن تكون مغلوطة، ويساء فهمها من قبل العديد من المواطنين، منوها إلى أن مشروع الشرطي الصغير قد نبع من خلال اهتمام الأطفال والأشبال بالثقافة المرورية في المحافظة.