الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نادي الأسير يزور منازل الأسرى نبيل العرقان ويوسف وعلاء سكافي

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 08:55 )
الخليل- معا - قال قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني إن الأوضاع الصحية داخل سجون الاحتلال تشهد تدهورا خطيرا في ظل اكتشاف أسرى جدد مصابين بأمراض خطيرة وتحديدا من الاسرى القدامى، مرحباً بلجنة تقصي الحقائق البرلمانية الأوروبية القادمة في الشهر المقبل لكشف فضائح دولة اسرائيل وجرائمها داخل السجون بحق الأسرى المرضى.

جاءت تصريحات فارس بعد زيارة تفقدية لعائلة الاسير محمد نبيل العرقان المعتقل منذ العام 1995، والمحكوم بالسجن المؤبد والمعتقل في سجن "رامون"، والذي اكتشف مؤخراً إصابته بعدة أمراض أبرزها ورم في الكبد، ما يسبب له آلاما شديدة و آلام في الرأس في حين لم يشخص أطباء السجن المرض ولا يعطى سوى المسكنات.

وقام الوفد بزيارة لعائلة الأسيرين الشقيقين يوسف وعلاء سكافي المحكومين بالسجن المؤبد، والتقوا مع والدهم الحاج عبد الرحيم سكافي رئيس لجنة أهالي الأسرى في المحافظة، والذي رحب بهذه الزيارة داعياً إلى مواصلة فعاليات الدعم والمساندة للأسرى، لما تشكل من رافعة معنوية لصمودهم خلف القضبان.

وشارك في الزيارة المحامي جواد بولس رئيس الوحدة القانونية في نادي الأسير وعدد من الأسرى المحررين عاطف وريدات وخالد أبو عجمية ومحمد دويك ومدير عام نادي الأسير عبد العال العناني، وأمين سر نادي الأسير عبد الله الزغاري، ونجاح أبو صالح من نادي الأسير فرع رام الله وابراهيم نجاجرة مدير وزارة الاسرى في الخليل.

وعبر المحامي بولس عن تضامنه مع عائلات الأسرى المرضى، معتبراً أن قضيتهم ومعاناتهم تأخذ الجانب الأكبر من عمل المؤسسة في نادي الأسير، لما تمثل معاناتهم اليومية واحتمال استقبال عدد منهم شهداء بسبب الاهمال الطبي المتواصل بحقهم ومدعاة للجميع للتحرك لإنقاذهم.